fbpx
الهيئات القضائية

خيري رمضان: مرتضى منصور كان وكيل نيابة وفصل من القضاء

كشف الإعلامي خيري رمضان، عن تلقيه عددا من المكالمات الهاتفية من مسئولين كبار، عقب حديثه بالأمس عن رئيس ناد الزمالك مرتضى منصور.

وأشار خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس» مساء الإثنين، إلى تلقيه مكالمة من عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المعينة لاتحاد الكرة السابق؛ منوها خلالها إلى أن لائحة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي «فيفا»؛ تعاقب جميع المتجاوزين وصولا إلى الشطب وفقا للقانون.

وكشف عن تفاجئه بمكالمة من قبل أحد المسئولين الكبار في تاريخ الرياضة المصرية، وصاحب دور كبير في وضع قانون الرياضة، لافتا نظره إلى احتواء قانون الرياضة على نص واضح مفاده أن: «من يصدر ضده حكم بالحبس مقيدا للحرية.. لا يجوز استمراره في منصبه وتجري انتخابات جديدة»، موضحا أن القانون لا يشترط تنفيذ الحكم.

وأكد أن وزير الرياضة هو الشخص الوحيد المنوط به تنفيذ الحكم، كما تم إبلاغه بأن ملفات الجرائم المرتكبة في نادي الزمالك أمام النيابة العامة.

وكشف عن تحصل رئيس نادي الزمالك على إيجارات المحال التجارية حتى عام 2040، موضحا أن القانون لا يجيز ذلك ويربطه بمدة رئاسته فقط، مؤكدا أن ما اقترفه رئيس النادي؛ هو جريمة في حق مستقبل النادي، مطالبا إياه بالتوجه إلى وزير الرياضة للإجابة على تساؤله: «هل مضى وزير الرياضة، أم أنها جرت بالمخالفة؟».

ولفت «رمضان» إلى تلقيه اتصالا آخر من مستشار كبير في القضاء المصري، يؤكد له بأن مناشدته بشأن رجوع اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك طلب يرفضه مجلس القضاء الأعلى، معللا له سبب الرفض بقوله: «رافضين بسبب هذا المستوى المهين.. كيف يتعامل القضاء مع هذا الشخص الذي أهان القضاء».

وكشف خيري رمضان عن فصل القضاء المصري لرئيس نادي الزمالك، قائلا: «كان وكيل نيابة وفصل لفساد الأخلاق والسلوك، وعاد عبر لجنة تم إلغاؤها من قبل المجلس الأعلى للقضاء».

 

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock