fbpx
الهيئات القضائية

مجلس الدولة ينظر اليوم دعوى تدبير الأموال لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من عبد الله أبو الفتوح رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، خلفًا للبدري فرغلي بعدما وافته المنية، للمطالبة بتدبير الموارد المالية لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الإدارية العليا الصادر بشأن موضوع العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

 

دعوى صرف العلاوات الخمس

بعدما انتهت هيئة مفوضي الدولة من وضع التقرير بالرأي القانوني في الدعوى، تمت إحالتها إلى الدائرة التي تنظرها.

وحضر الجلسة الماضية رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وعدد من كبار السن ذوي الشأن، ومحامين عن الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، ومحامي هيئة قضايا الدولة.

وطالبت الدعوى المقامة من عبد الغفار مغاوري المحامي، نائبًا عن رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، بتدبير الموارد المالية وإلزام المدعي عليهم المذكورين، بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الإدارية العليا، الصادر منذ ما يزيد عن عامين، والمتضمن أحقية أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب 80 % من العلاوات الخاصة، ضمن مبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير.

في سياق آخر كشف المحامي نجيب جبرائيل محامي أسرة الطفل شنودة بالتبني، تفاصيل جديدة في قضية الطفل شنودة، ووضع أسرته بالتبني بعد قرار مجلس الدولة بعدم الاختصاص في الدعوى القضائية.

 

محامي أسرة الطفل شنودة يكشف تفاصيل جديدة بعد قرار المحكمة

وقال المحامي نجيب جبرائيل محامي أسرة شنودة بالتبني، لـ القاهرة 24، إن القصة بدأت منذ 5 سنوات، وذلك بعد العثور على طفل غير معروف النسب بإحدى الكنائس في الزاوية الحمراء، وقرروا بعد ذلك تبنيه بعد موافقة الكنيسة.

 

وقررت الدائرة الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، عدم اختصاص في الدعوى القضائية المقامة من أسرة مسيحية، للمطالبة بوقف قرار تغيير ديانة الطفل شنودة للإسلام، وإعادته إليهم بصفتهم من ربّياه.

 

مصدر الخبر | موقع القاهرة 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock