fbpx
الهيئات القضائية

المستشار أبوبكر الصديق يصدر قرار بتعيين مستشارتين كأمناء عام مساعدين بقضايا الدولة

أصدر رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار الدكتور أبوبكر الصديق عامر، قرار بتعيين المستشارة إيمان سعودى، أمين عام مساعد لشؤون المرأة والعلاقات الإنسانية، كأول مستشارة تتولى هذا المنصب فى تاريخ قضايا الدولة، كما قرر تعيين المستشارة مى مروان، أمين عام مساعد لشؤون الموظفين.

وقالت هيئة قضايا الدولة فى بيان أصدرته أن ذلك القرار جاء انطلاقا من سعى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإهتمامه وتقديره لدور المرأة العظيم، والتى واصلت تفوقها ومشاركتها فى ثورة 1919 التى تحتفل مصر هذا العام بمئويتها واهتمامه بدورها فى المجتمع.

وأوضحت أن الهيئة سعت برئاسة المستشار الدكتور أبوبكر الصديق عامر، بخطوات ناجحة لتمكين المرأة من أن تكون في مكانتها الصحيحة وأن تؤدى دورها فى القضاء والعدالة وظهر ذلك عندما عمل على أن تتولى السيدات من مستشارى الهيئة المناصب القيادية حيث كان لهن نصيب هام فى إدارة القيادة فى الأمانة العامة، وتولى اثنتان من العضوات الشباب منصبى أمناء عام مساعدين بالهيئة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتى في دور دفع المرأة لتكون فى الصف الأول، فقد حرص رئيس الهيئة على إشراك مجموعة كبيرة منهن فى الإشراف على انتخابات من أهم وأصعب الانتخابات بندب عدد كبير منهم فى انتخابات نقابة المحامين بجانب التوسع الذى سبق ذلك حيث تولى عدد من عضوات الهيئة للمناصب القيادية من رئاسة الفروع والأقسام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock