fbpx
كليات الحقوق

عميد حقوق الإسكندرية: لا صحة لما يثار حول تعرض الطلاب للظلم.. وغدًا اجتماع لفحص التظلمات

عميد حقوق الإسكندرية: لا صحة لما يثار حول تعرض الطلاب للظلم.. وغدًا اجتماع لفحص التظلمات

قال الدكتور محمد الفقي، عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، إن العام الحالي هو أول عام يتم فيه المزج بين الامتحانات الإلكترونية والورقية، قائلًا: “بقالنا 3 سنين ما بعد الكورونا نختبر الطلاب بالامتحانات الالكترونية وأبلغنا الطلاب العام الماضي أنه سيتم إعادة النظر في هذا الأمر وسنتحول تدريجيًا للامتحانات الورقية”.

وأضاف “الفقي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، أن نسب النجاح في الفرقة الأولى بالكلية وصلت إلى 86 %، موضحًا: “أخذنا مادة من الفصل الدراسي الأول وأخرى من الفصل الدراسي الثاني لتكون الامتحانات فيهم ورقيًا لاختبار قدرة الطالب على الكتابة والصياغة وبأسئلة في منتهى السهولة لأن الأساتذة يعلمون أن الطلاب منذ عامين أو 3 أعوام لم يكتبوا كلمة وإنما تظليل في البابل شيت”.

وتابع، أن نسب النجاح في الفرقة الثانية بلغت 60%، مؤكدًا أن قواعد الرأفة لا تنطبق إلا في نتيجة آخر العام الدراسي، نسبة النجاح في الفرقة الثالثة 60%، ونسب النجاح في الفرقة الرابعة 51% وليست بعيدة عن النسب المعتادة في كلية الحقوق وهي أيضا نسب معقولة ولم تكن مفاجئة، قائلا: “نسب النجاح السنة دي في الكلية مماثلة لنسب النجاح لما قبل انتشار فيروس كورونا”.

وأردف، عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، أن لا توجد مشكلة في ظهور النتيجة في الترم الأول بالكلية ولا صحيح حول ما يثار بشأن تأخير النتيجة لنهاية العام وتعرض الطلاب للظلم.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع غدًا الإثنين مع اتحاد طلاب الكلية وعدد من الطلاب بشأن فحص التظلمات، مؤكدًا أن نصف المواد التي يتم تصحيحها إلكترونيًا ولا تدخل من هيئة التدريس وليس صحيحًا بان الموظفين هم من يصححون الامتحانات كما أدعت إحدى الطالبات التي رسبت في 7 مواد بها بمادة كلما يرسب فيها طالب.

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock