fbpx

جامعة عين شمس توقع برتوكول تعاون لتدريب طلاب كلية الحقوق على التحكيم الدولي

شهد د. محمود شوقى المتينى رئيس جامعه عين شمس ، ظهر الخميس ، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ويمثلها د. ناجى عبد المومن، عميد كلية الحقوق بالجامعة ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجارى الدولى، ويمثله الدكتور إسماعيل سليم، مدير المركز.

ويهدف التعاون بين الجانبين، إلى فتح آفاق لطلاب كلية الحقوق فى العمل على منح وعروض تدريبية فعلية في مجال التحكيم التجاري الدولى مما يتوافق مع توجه الجامعة الاستراتيجى لربط البرامج التعليمية بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل، فى كافة المجالات.

وفي إطار الاتفاقية سيتم انشاء دبلومة مهنية متخصصة بالتعاون مع جامعة عين شمس ستجمع المناهج الخاصة بها بين القوة النظرية والتطبيق العملي.

وأكد د. محمود المتينى رئيس جامعه عين شمس ان الجامعه تعد رائدة فى مجال الدراسات القانونية، وتسعى إلى تطوير العملية التعليمية، لتظل دائما مؤسسة أكاديمية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي، تستطيع تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وتسهم في سد الفجوات بين الدراسة الاكاديمية ومتطلبات سوق العمل

واضاف أن  الجامعه تعمل دائما على تحقيق وتقديم افضل جوده تعليميه لابنائها الطلاب من خلال كليتها المعتمدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق أن كلية الحقوق ومركز التحكيم الموجود بالكلية له دورا فعالا في  نشر الوعي بالتحكيم وأهميته في تسوية المنازعات التجارية وتخريج أجيال من القانونيين ذوي العلم والكفاءة والإلمام بالجوانب النظرية والعلمية للتحكيم.

مصدر الخبر | أخبار اليوم

 

اترك تعليق