fbpx

هيئة قضايا الدولة توافق على الإشراف على انتخابات الصحفيين

أكد عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن هيئة قضايا الدولة، وافقت على الإشراف القضائي على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، المقرر إجراؤها غدا الجمعة ٥ مارس بمقر النقابة بوسط القاهرة.

يذكر أن الكاتب الصحفي خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، قال في تصريح سابق، إن الانتخابات ستقام في موعدها بمقر النقابة، لافتا إلى أن مجلس الدولة خاطبه برفض الإشراف على انتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها اليوم الجمعة 5 مارس.

وأشار إلى أن مجلس النقابة سيتشاور حول إمكانية مخاطبة هيئة قضايا الدولة، للإشراف على الانتخابات.

رفض دعاوى التأجيل

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، برفض 3 دعاوى قضائية تطالب بوقف انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

وبموجب الحكم، ستجرى الانتخابات فى موعدها المقرر لها 5 مارس المقبل.

دعوة الجمعية العمومية

ودعت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، برئاسة خالد ميري، وكيل مجلس النقابة، الأعضاء المقيدين فى جدول المشتغلين للاجتماع العادي للجمعية العمومية للنقابة، الساعة العاشرة صباح الجمعة 5 مارس 2021، إعمالا لنص المادة 33 من قانون النقابة ( 76 لسنة 1970).

ويتضمن جدول الأعمال ما يلي:

1 – التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى 15 مارس 2019.

2- التصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من (مارس 2020) حتى (فبراير 2021).

3 – اعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية في 31- 12- 2019، وكذلك المنتهية فى 31- 12- 2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021.

4- إجراء الانتخابات على منصب النقيب، والتجديد النصفى لـ(6) من أعضاء المجلس في حالة الإعادة على منصب النقيب تجرى الانتخابات في اليوم التالي من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساء.

مصدر الخبر | موقع فيتو

اترك تعليق