fbpx
الهيئات القضائية

صياغة ترضي المالك والمستأجر.. بشرى سارة بشأن قانون الإيجار القديم

صياغة ترضي المالك والمستأجر.. بشرى سارة بشأن قانون الإيجار القديم

أكد المستشار مجدي البري، أمين مساعد أمانة الشئون القانونية والدستورية بحزب مستقبل وطن، تأخر إصدار قانون الإيجار القديم من مجلس النواب.

توقع المستشار مجدي البري في تصريحات صحفية، مناقشة قانون الإيجار القديم خلال دور الانعقاد المقبل للمجلس، مؤكدًا أهمية مثل هذه التشريعات كونها تمس قطاعًا كبيرًا من المواطنين.

سبب تأخير إقرار قانون الإيجار القديمشدد “البري” على أن الدولة تعمل على تحقيق المواءمة بين المالك والمستأجر، مشيرًا إلى أن تأخر صدور قانون الإيجار القديم قد يكون بهدف دراسته جيدًا لإقراره بشكل أفضل للمالك والمستأجر.

التوافق حول قانون الإيجار القديم
في هذا السياق، كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مسبقًا، أنه تم التوافق بين الحكومة والمجلس حول 80% من قانون الإيجار القديم.

وكشف رئيس لجنة الإدارة المحلية، سبب توقف عمل اللجنة الحكومية البرلمانية مؤقتًا، وهو أن هناك ملفات أكثر إلحاحًا خلال هذا التوقيت، وأنه يجب أن تتفرغ لها الحكومة، ما دفعها لوقف العمل مؤقتًا في قانون الإيجار القديم.

تعديلات قانون الإيجار القديم
من جهته، نفى النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حل اللجنة المختصة بالنظر في تعديلات قانون الإيجار القديم.

وأكد أمين سر لجنة الإدارة المحلية أن الحكومة والمجلس حريصان على صياغة تعديلات تستهدف صالح جميع الأطراف.

مصدر الخبر | موقع العقارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock