fbpx
كليات الحقوق

بمشاركة 5 جاليات عربية.. تكريم خريجي «155 حقوق القاهرة» بمدينة 6 أكتوبر التعليمية (صور)

بمشاركة 5 جاليات عربية.. تكريم خريجي «155 حقوق القاهرة» بمدينة 6 أكتوبر التعليمية (صور)

أقام طلاب كلية الحقوق جامعة القاهرة حفلًا لتكريم خريجى الدفعة 155 من طلاب الكلية، وذلك بمدينة ٦ أكتوبر التعليمية بالمحور المركزى، والتى تضم طلاب من 5 جاليات عربية من اليمن والسعودية والسودان وجنوب السودان وفلسطين وليبيا إلى جانب الطلاب المصريين.

جاء ذلك بحضور عدد كبير من أساتذة كلية الحقوق بالجامعة وجامعة الإسكندرية والزقازيق، وأكاديمية الفنون وبعض المستشارين والقضاة من المصريين والعرب، وممثلى عن سفارات السعودية واليمنية وجنوب السودان،بالإضافة إلى بعض الفنانين وممثلى القنوات الفضائية وإعلاميين وصحفيين.

بدأ الحفل بتلاوة آيات الذكر الحكيم لأحد الخريجين من سورة الرحمن.

وأشار الدكتور زياد الفقى، أستاذ القانون إلى أن القانون والقضاة تمثل عدالة السماء والقاضي هو ظل الله في أرضه ورجل القانون لا يحمل معه إلا ميزان العدل، فهى أمانة وإخلاص.

وأوضح الدكتور أحمد نبيل، أن هذا اليوم هو يوم عيد وفرح بتخريج رجال يحملون أمانة العدالة وشعلة التنوير.

ولفتت الدكتورة عفاف طلبة، الاستاذة بأكاديمية الفنون، ومؤسس ملتقى الثقافة الافريقي، إلى أن هذا العرس عرس مصرى وعربي يجمع الشعوب ويؤلف فيما بينها، موضحة أنها من خريجى كلية الحقوق التي تفتخر وتعتز بها كاحدى الكليات العريقة التي كانت لها بصمة واضحة في تاريخ مصر، مضيفة أننا في حاجة إلى قانون لربط العلاقات بين الأفراد والشعوب .

وقال الدكتور حسام الحلوانى، «إن البلاد في أمس الحاجة إليكم فأنتم أصحاب رسالة».

وطالب الدكتور حسام عبدالعظيم، منسق الحفل الخريجين بأن «يتقوا في أعمالهم، وبيوتهم وأوطانهم، ويسعوا جاهدين إلى تحقيق العدالة حاملين معهم ميزان العدالة بين الناس، ونحن نعول عليكم تحقيقها».

تخلل الحفل فقرات فنية ومنها أغنية «الحلم العربي»، وفقرات شعرية، ثم تلى الخريجون قسم الخريج.

وقالت جميلة بوبكر من السودان: «أعتز بتخرجي من إحدى الجامعات المصرية العريقة التي لهاةسمعة طيبة في المحافل الدولية، وأتمنى أن أعود إلى بلادى حاملة معى العدالة وحب مصر وأهلها».

ولفت محمد اكرم، إلى أن «هذا اليوم يوم من أيام الوطن السعيد الذي جمعه بأشقاء من الدول العربية نفخر ونعتز بهم»، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق العدالة بين الناس في عمله.

وقال معتز بدوى، من اليمن: «شرف لي أن أكون من خريجى كلية الحقوق جامعة القاهرة التي لها في قلوبنا قدرا ومقدارا، مبينا أن مصر ستظل سيف الأمة واساتذتها خير الأساتذة».

وأثنى محب الدوسرى، من السعودية على جامعة القاهرة كإحدى الجامعات العريقة التي تمثل جزءا من تاريخ مصر والعرب، موضحا أنه استفاد كثيرا من الدراسة بالكلية والأساتذة الأجلاء.

وفى ختام الحفل، جرى توزيع دروع الكلية وشهادات التقدير على الطلاب، على أنغام الأغانى المصرية والوطنية والأغاني السعودية والسودانية، مع رقصات للطلاب والأهالى احتفالا بالتخرج، وأطلقت النساء الزغاريد، ورقص أبناء الصعيد مع أبنائهم وكذلك الجاليات العربية السعودية واليمنية وجنوب السودان مع أبنائهم احتفالا بالتخرج.

بمشاركة 5 جاليات عربية.. تكريم خريجي «155 حقوق القاهرة» بمدينة 6 أكتوبر التعليمية

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock