fbpx
الهيئات القضائية

النيابة الإدارية تعاين عقارا تسبب هدمه فى قطع أسلاك الإنارة فى مغاغة

النيابة الإدارية تعاين عقارا تسبب هدمه فى قطع أسلاك الإنارة فى مغاغة

أجرت نيابة مغاغة الإدارية، بتوجيهات من المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، اليوم الأربعاء، معاينةً لموقع منزل أحد المواطنين الكائن “بمنشية المصري بمركز مغاغة” بمحافظة المنيا، والذي تم هدمه دون مراعاة الأصول الفنية لعملية الهدم، الأمر الذي تسبب في قطع أسلاك الكهرباء الخاصة بإنارة الشوارع المجاورة للعقار.

 

وقام المستشار عمرو ربيع ، القائم بعمل مدير نيابة “مغاغة” الإدارية، بالانتقال لمعاينة الموقع وبصحبته فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من السيد محمد عبد الكريم، رئيس النيابة، وأحمد جابر هاشم، وكيل النيابة من الفئة الممتازة، طه جبالي، وكيل النيابة، أحمد نور، وكيل النيابة، وبصحبتهم كلٍ من رئيس حي بحري “مغاغة”، ومسئول قسم الإزلالات.

 

وتبين من المعاينة، أن العقار مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية وأعمدة الدور الرابع علوي، وأنه انهار الدورين الأول والثاني وحدثت إزاحة للدور الثالث العلوي بالطريق، مما أسفر عن قطع في أسلاك الكهرباء الخاصة بإنارة الشوارع المجاورة للعقار وتسبب في وقوع أضرار بأعمدة الإنارة والأسلاك الملاصقة للمبنى، دون وقوع ضحايا أو إصابات.

 

وتبين أن صاحب العقار قام بهدم الجزء الغربي منه دون الحصول على ترخيصٍ مسبق وسارٍ من الجهات التنفيذية المختصة التابع لدائرتها العقار، إضافة لعدم وجود مهندس مشرف على الهدم.

 

كما تبين قيام الأجهزة التنفيذية المختصة بعمل كردون أمني حول المبنى وإزالة الأجزاء الخطرة من العقار المنهار، وتركيب أعمدة إنارة جديدة، وجاري تنصيب أسلاك عليها بمعرفة مسئولي الشبكة بهندسة الكهرباء، وتم إنارة المنطقة مؤقتًا لحين تنصيب أسلاك الكهرباء الجديدة.

العقار

عقار مغاغة المنهار

معاينة العقار

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock