fbpx
الهيئات القضائية

5 قرارات للنيابة العامة في واقعة حريق كوم الشقافة بالإسكندرية

5 قرارات للنيابة العامة في واقعة حريق كوم الشقافة بالإسكندرية

باشرت النيابة العامة بالإسكندرية التحقيق في واقعة نشوب حريق هائل بعقار مكون من 4 طوابق بمنطقة كوم الشقافة ما أسفر عن تصدعه وإخلاؤه من السكان، دون وقوع ضحايا.

وأمرت نيابة كرموز بسرعة ندب خبراء الأدلة الجنائية، لرفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، وبتشكيل لجنة هندسية، لمعاينة العقار وبيان مدى سلامته، واستدعاء مسؤولي حي غرب لسؤالهم.

وتضمنت قرارات النيابة العامة إحضار ملف العقار إلى سراي النيابة والتحفظ عليه وبيان وجود قرارات صادرة بشأنه من عدمه، واستعجال تقرير الحماية المدنية، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

كان قسم شرطة كرموز تلقى بلاغًا يفيد نشوب حريق بالعقار رقم 4 شارع السباعي بكوم الشقافة بمنطقة كرموز، وانتقل مسئولي الحي وضباط القسم والحماية المدنية إلى موقع العقار.

وتبين من الفحص نشوب حريق هائل امتد لـ 3 طوابق بسبب حدوث ماس كهربائي ما أسفر عن تصدع العقار، وتضرر 4 أسر، ليقرر الحي إخلائه من السكان، لخطورته الداهمة.

جر السيطرة على النيران ومنع امتدادها للعقارات المجاورة، فيما أجرت مديرية التضامن الاجتماعي أبحاث اجتماعية للأسر المتضررة تمهيدًا لصرف التعويضات والإعاشة والخسائر في الممتلكات.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock