أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام يتهم “أبو تريكة” بإثارة الفتنة في الشارع المصري

1

تقدم محامٍ بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قُيد تحت رقم 9103 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي السابق، بإثارة الفتنة والفوضى فى الشارع المصرى والانتماء لجماعة إرهابية محظورة وهى جماعة الإخوان.
وقال المحامي فى بلاغه، إن أبو تريكة استغل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، واتفق مع قيادات الإخوان فى مصر وتنظيمها الدولى على إفساد البطولة عن طريق الدفع ببعض كوادر الإخوان لنشر الفوضى وترديد شعارات مناهضة للدولة المصرية ومحاولة التحريض ضد الشرطة لنقل صورة مشوهة عن الأوضاع الداخلية للبلاد، مضيفًا أن أبو تريكة يعد من الكوادر الفاعلة لتنظيم الإخوان الإرهابي وأنهم يستخدمونه لنشر الفوضى فى الشارع المصرى، وأن اللاعب الذي يقيم بصفة دائمة في قطر كان داعمًا رئيسيًا لهم خلال فترة اعتصامى رابعة والنهضة، وأنه حرّض الكثير من الشباب على الاعتصام، مشيرًا إلى أنه سبق وأن أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا بإدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب فى القضية رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.
واختتم البلاغ، بأن ما ارتكبه المقدم ضده البلاغ يعد فعلًا مؤثمًا قانونًا معاقب عليه بموجب نصوص المادتين 98 و160 من قانون العقوبات المصرى.
وطالب البلاغ، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية للتحقيق معه فى الاتهامات الموجهة له، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

البوابة نيوز

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com
تعليق 1
  1. ضياء شديد يقول

    مفيش فايدة

    مش هنبطل تفاهه

شاركنا رأيك