fbpx
الهيئات القضائية

فيديو.. رئيس هيئة قضايا الدولة: الرئيس السيسي أوصاني بالرقمنة منذ حلف اليمين

فيديو.. رئيس هيئة قضايا الدولة: الرئيس السيسي أوصاني بالرقمنة منذ حلف اليمين

قال المستشار مسعد عبدالمقصود، رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوصاه بالرقمنة منذ حلف اليمين؛ لتسهيل وسرعة الفصل في القضايا، مؤكدًا حرصه على تنفيذ تلك التوجيهات.

المستشار مسعد عبدالمقصود يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات

وأضاف خلال لقاء لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الأحد، أن الهيئة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات، لتطبيق الرقمنة والتحول الرقمي في كل فروع الهيئة، موضحًا أن الأمر يتيح رفع القضية أمام المحكمة بصورة إلكترونية.

وأعلن أن الهيئة من المقرر أن توقع بروتوكول بشأن موضوع الرقمنة مع المطابع الأميرية، لافتًا إلى أن الهيئة لديها أمين عام مساعد للرقمنة والتحول الرقمي.

وذكر أن الهيئة لها 61 فرعًا في جميع ربوع مصر من أسوان لمطروح، مضيفًا: «هناك محافظات تضم فرعين أو 3، بحسب الكثافة السكانية، ولدينا 59 قسمًا قضائيًا، الهدف منها وجود مستشارين في المحافظة أو الوزارة المعنية، وتولي التنسيق بين المحافظة والوزارة في نقل المعلومة».

وأشار إلى أن الهيئة لها أقسام خارجية على قدر من الأهمية، كقسم المحكمة الدستورية العليا، الذي يتولى شأن المحكمة الدستورية والطعن على دستورية القوانين، إضافة إلى أقسام المنازعات الخارجية، والمكتب الفني والتفتيش، والأمانة العامة، وقسم أبنية الهيئة، مختتمًا: «نسير في اتجاه سليم لسرعة إنجاز القضايا وتحقيق العدالة الناجزة».

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock