أهم الأخبار

محافظ بني سويف ورئيس “قضايا الدولة” يضعان حجر أساس مقر الهيئة بالمحافظة

0

وضع محافظ بني سويف والمستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، حجر الأساس للمبنى الجديد للهيئة بموقعه المقابل لمبنى ديوان عام المحافظة بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، حيث سيضم المبنى عددًا من الطوابق العلوية وطابق أرضي، ويشمل فرعين للقضايا المدنية والقضايا الإدارية.

وقال المحافظ – في بيان له اليوم الأحد – إن أهم ما يميز منظومة العمل بالدولة في الفترة الحالية هو العمل بروح الفريق الواحد والتكامل بين مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، مشيرًا إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائمة للحكومة وأجهزة الدولة بالعمل كأسرة واحدة تحت هدف واحد مصلحة الوطن والمواطن.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بإنشاء مبنى للهيئة، والتي تعتبر كيانًا قضائيًا أصيلًا وتاريخيًا، ومدرسة قضائية لها تاريخها المشرف، حيث تعد أقدم هيئة قضائية مستقلة في مصر والتي يرجع إنشاؤها إلى عام 1876.

من جانبه، قال المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، إن إنشاء مقار وفروع لهيئة قضايا الدولة في المحافظات يأتي في إطار حرص الهيئة على إقامة مقار لها بجميع المحافظات، تأكيدًا على دورها في الدفاع عن المال العام، والدفع بكافة الجهود الهادفة نحو الحفاظ على المال العام وتكامل منظومة العمل بالدولة.

الدستور

شاركنا رأيك