أهم الأخبار

“محامين القاهرة” تعلن تأييدها لتعديلات قانون المحاماة

0

قال هشام زين، نقيب محامى شمال القاهرة، إن تعديلات قانون المحاماة مهمة للغاية، وتصب فى مصلحة جميع المحامين، وحققت العديد من طموحات وآمال الأعضاء، ومنها قواعد الترشح النقابة العامة والفرعيات، كما أن تحصيل النقابة لأتعاب المحاماة سيزيد الموارد الاقتصادية للنقابة، مؤكدا أن التعديلات تتضمن تفعيل المزيد من الحصانات للمحامى، فى أثناء عمله، وتضمن الاستمرار فى عملية التنقية، وأن تكون النقابة سيدة جداولها. وعمن عارضوا التعديلات، وقال “زين” هى في الأساس معارضة لشخص النقيب، وليس للتعديلات.

من جانبه أكد حسن أمين، نقيب محامى جنوب القاهرة، أن تعديلات قانون المحاماة تعود بالنفع على المحامين، وأنها تصب فى مصلحة المهنة والمحامين، قائلا: القاعدة الأصولية فى التشريع أن ما لا يدرك كله لا يترك كله، وبالتالى فإن هذه التعديلات تحقق الغالب الأعظم من المصالح التى يتطلع إليها المحامون من حيث الضمانات بالنسبة لحالات فى غير التلبس ونحو ذلك، مشيرا إلى أن التعديلات تتضمن تنظيما لعملية انتخاب أعضاء مجلس النقابة العامة والفرعيات، وأكاديمية المحاماة، باعتبارها وسيلة للرقي بمهنة المحاماة، حتى يخرج المحامى فى العمل المهنى سفيرا فوق العادة لمهنة المحاماة، أسوة بمجلس الدولة الذي يشترط فى المنضم إليه أن يكون حاصلا على الماجستير فى العلوم القانونية، خلال عامين، وإلا فإنه يُحول للأعمال الإدارية.

واستنكر أمين قول البعض إن التعديلات لم تطرح للمناقشة، قائلا: طرحت منذ سنوات أكثر من مرة، ومن ينكر ذلك صاحب مصلحة شخصية.

الدستور

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك