fbpx
أخبار وزارة العدل

كل ما تريد معرفته عن 25 خدمة داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق

كل ما تريد معرفته عن 25 خدمة داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق

أتاحت وزارة العدل عددا من الخدمات بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق وذلك للتسهيل على المواطنين والسعي من أجل تحقيق العدالة الناجزة.

وتقدم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت قائمة بخدمات التوثيق وطريقة إنهائها والشروط اللازمة والرسوم.

25 خدمة توثيق

تشمل خدمات التوثيق الـ25 ما يلي:

توكيل رسمي عام شامل (عام + بنوك)، توكيل رسمي عام، توكيل رسمي عام في القضايا، توكيل رسمي عام في الضرائب، توكيل رسمي عام في الرهن العقاري، توكيل رسمي عام في صرف المعاش، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، عقد ايجار رسمي في الشكل الرسمي، محضر إيداع رسمي، عقد بيع سيارة، توكيل خاص بإدارة سيارة، توكيل خاص بيع سيارة، محضر تصالح، شهادة خبرة، إثبات تاريخ، شهادة من محضر التصديق.

كما تتضمن:

شهادة من دفتر إيصال سداد الرسوم، إقرار بالشهادة، طلب اطلاع، التأشير على السجلات التجارية، توكيل رسمي عام بالصفة من سجل تجارى، توكيل رسمي عام بالصفة من توكيل رسمي عام، توكيل خاص بالصفة من توكيل رسمي عام، إقرار بالتصالح.

ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل عبر الرابط الآتي:

https://rern.gov.eg/pages/requests/2

إلغاء الدفاتر الورقية
وأعلنت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق التزام جميع مكاتب وفروع التوثيق المطورة بنظام المحررات الإلكترونية، والاستعاضة عن الدفاتر الورقية بالدفاتر الإلكترونية المحفوظة على الحاسب الآلي.

وأنهت العصر الدفتري والورقي بجميع المكاتب والفروع المطورة واستبدالها بأجهزة الحاسب الآلي، تنفيذاً وتفعيلاً لقرار المستشار عمر مروان وزير العدل رقم 4730 بتاريخ 14 يوليو 2020.

فروع مسائية

يبدأ العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى محافظات مصر بداية من التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

ويكون العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق كل أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة.

وأصدر المستشار عمر مروان وزير العدل عدة قرارات وزارية بإتاحة العمل في فروع توثيق خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

المحافظات هي: القاهرة – الجيزة – بور سعيد – الشرقية – البحيرة -القليوبية – الإسكندرية – الدقهلية – الوادي الجديد – المنيا – بني سويف – أسوان – أسيوط – الفيوم – سوهاج – البحر الأحمر -الأقصر – السويس – الغربية – المنوفية – دمياط – كفرالشيخ.

سيارات متنقلة

وتذهب سيارات الشهر العقاري المتنقلة للمواطن إلى مكانه، ومصممة لدخول ” ذوي الهمم”، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر، وتعمل بنظام الشباك الواحد.

ويمكن لأي مواطن أن يطلب سيارة الشهر العقاري مقابل 500 جنيه، بالاتصال على رقم 01555559875، وعلى الفور سيأتيك الرد لتحديد موعد.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock