أهم الأخبار

«العدل» تفتتح البرنامج التدريبي للكوادر القضائية للدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية

0

افتتحت وزارة العدل، اليوم، الثلاثاء، البرنامج التدريبي للكوادر الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية بمقر المركز القومي للدراسات القضائية، برعاية المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل.

ويهدف البرنامج إلى نقل الخبرات القانونية والقضائية المصرية للمتدربين من هذه الدول، فضلاً عن الإسهام في ثقل الخبرات المختلفة لدى الدارسين وترسيخ قيم التفاهم المشتركة بين مصر وجاراتها من الدول الأفريقية.

وقد أشاد المستشار مدحت بسيوني، مساعد وزير العدل لشؤون مركز الدراسات القضائية في مستهل الدورة التدريبية بالتعاون البناء بين المركز القومي للدراسات القضائية بوزارة العدل والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وذلك في تحقيق أهداف السياسة المصرية بشأن تنمية القارة الأفريقية من خلال تدريب الكوادر القضائية من الدول الأفريقية.

وأضاف أن وزارة العدل بناء على توجيهات الوزير المستشار حسام عبدالرحيم تحرص على توفير خدمات التدريب القانوني لشقيقاتها من الدول الأفريقية والتي يجمعها بمصر رابط الجغرافيا والمصلحة المشتركة في ترسيخ قيم التنمية والاستقرار.

جدير بالذكر أن افتتاح البرنامج التدريبي قد تم بحضور السفير هشام عسران، نائب الأمين العام بالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية والذي أعرب عن سعادته بالتعاون مع وزارة العدل ممثلة في مركز الدراسات القضائية من أجل إقامة مثل هذه اللقاءات التدريبة والتي تهدف إلى تعزيز التنمية في القارة الأفريقية.

المصري اليوم

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك