أهم الأخبار

لارتكابهم مخالفات مالية.. تفاصيل إحالة 4 مسئولين بالأدوية للصناعات الكيماوية

0
قررت النيابة الإدارية، إحالة مدير عام التحقيقات بشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية ومدير الإدارة القانونية ومحاميين للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة ترتب عليها الإضرار والمساس بالمال العام.
وجاء بأوراق القضية رقم 84 لسنة 61 قضائية عليا، أن محمد ياسين شحات، المحامي بشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية تقاعس عن اتخاذ إجراءات إعلان حكم غيابي صادر في جنحة بشأن مديونية، ولم يقيم دعوى بتكملة التعويض المطالب بقيمته لسداد المديونية مما ترتب عليه سقوط الأحكام الجنائية والمدنية.
وكشفت التحقيقات أن خالد هلال سيف، المحامي بالشركة لم يقم باتخاذ إجراءات إقامة دعوى مدنية أو تحريك دعوى فرعية ضد الموظف فوزي عبد العزيز للمطالبة بمستحقات الشركة حيث تسبب في تسهيل الاستيلاء عليها أثناء مباشرته للدعوى.
وتبين أن أحمد محمد على، مدير الإدارة القانونية تقاعس عن تنفيذ الأحكام الصادرة خاصة الغيابية ضد عملاء الشركة جهة عمله الممتنعين عن السداد ولم يعلنهم بالأحكام كإجراء قاطع للتقادم، وقام بتضمين مذكرته التي عرضها على السلطة المختصة لتنفيذ حكم قضائي بيان مخالف للحقيقة.
وقامت أمنية مناع علواني، مدير عام التحقيقات بالشركة بالإهمال في متابعة أعمال المخالفين من الأول حتى الثالث مما ترتب عليه ارتكابهم المخالفات المنسوبة إليهم، ولم تتخذ إجراءات تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح الشركة جهة عملها، وكذا لم تتخذ إجراءات أحكام الجنح الصادرة ضد بعض العملاء منعًا للتقادم مع إقامة دعوى مدنية بتكملة التعويض والمطالبة بالمديونية.

 

صوت الامة

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك