أهم الأخبار

نظر دعوى تفعيل مجالس الصلح بالمحاكم الجزئية 19 أكتوبر

0

حددت الدائرة الأولى حقوق وحريات بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة جلسة 19 أكتوبر الجارى لنظر الشق الموضوعي في دعوى تفعيل مجالس الصلح بالمحاكم الجزئية.

حملت الدعوى المقامة من على أيوب المحامى رقم 73254 لسنة 69 ق وطالبت بتفعيل ما نصت عليه المادة 64 مرافعات من إنشاء مجالس صلح بالمحاكم الجزئية للفصل فى الدعاوى الجزئية التى يجوز فيها الصلح والدعاوى المختصة بها المحاكم الجزئية نوعيًا، وإصدار قرار بتعديل القرار رقم 1173 لسنة 1968 بتنظيم مجالس الصلح.

و ذكرت الدعوى أن دعاوى صحة التوقيع بعد إنشاء مجالس الصلح يختص بها أحد وكلاء النيابة الجزئية ويفصل فيها وفقًا للقانون فى مدة شهر وذلك تيسيرًا على السادة المحامين والمتقاضين.

وأضافت أن إنشاء هذه المجالس ستخفف العبء على كاهل المحاكم وأصحاب القضايا التى يمكن أن يتم التصالح فيها دون خوض سنوات أمام المحاكم وأن مجالس الصلح تختص بنظر جميع النزاعات الجزئية التى يجوز فيها التصالح وفقاً للقانون.

الاهرام

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك