أهم الأخبار

وزير العدل البحريني : استحداث قاعدة بيانات للمستفيدين من فريضة الزكاة

0

أكد الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أهمية الإطار التنظيمي الذي يكفل تحقيق الشفافية بالنسبة لدافع الزكاة ومستحقيها وفق أحكام الشريعة الإسلامية، مشددا على أهمية المعرفة بالنسبة للناس.

وقال وزير العدل في تصريح على هامش ختام فعاليات المؤتمر الدولي، الزكاة والتنمية الشاملة، برعايته ، ويقام بتنظيم من صندوق الزكاة والصدقات بالوزارة بالتعاون مع مركزي كمبريدج ولندن للاستشارات والبحوث والتدريب ومجموعة الرقابة للاستشارات الشرعية والمالية بالمملكة الأردنية الهاشمية، إنه سيتم العمل على رصد قوائم وطنية تبيّن الناس الأكثر حاجةً من المستحقين للزكاة بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية في البحرين، مشيراً الى أن الوزارة ستقوم باستحداث قاعدة بيانات للمستفيدين من فريضة الزكاة.

ولفت إلى أن مملكة البحرين تهدف إل تحقيق ثلاثة أهداف من المؤتمر: أولها أن تكون طريقة جمع الزكاة تتسم بالشفافية والمعرفة للمواطن عن وعاء الزكاة المستحق، وجمعه بطريقة صحيحة وبالإثباتات، والهدف الثاني هو إيجاد قائمة متفق عليها مع مؤسسات المجتمع المدني حول ماهية المشاريع التنموية التي يمكن الدخول فيها، أما الهدف الثالث فهو يأتي بعد الانتهاء من المرحلتين السابقتين فإذا تم ما سبق ذكره تأتي مرحلة إنشاء كشف حساب مدقق لما تم صرفه.

أخبار الخليج

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك