fbpx
المجالس النيابية

بعد موافقة «مجلس النواب».. موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 2023

بعد موافقة «مجلس النواب».. موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 2023

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، هو واحدًا من أكثر الأسئلة شيوعًا بين أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، وذلك بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمضاعفتها لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه شهريًا.

متى يتم صرف زيادة المعاشات 2023 الجديدة؟
وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، 15 أكتوبر 2023، نهائيًا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتقرير منح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

ووفقًا لمشروع القانون الجديد سيكون صرف المنحة اعتبارًا من أول أكتوبر 2023، على أن يكون مقدارها 300 جنيه شهريًا بموجب العمل بالقانون لأصحاب المعاشات والمستفيدين منه، ويصدر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرارًا يتضمن قواعد التنفيذ.

كما يسري حكم الفقرة الأولى من هذه المادة على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

زيادة المعاشات في شهر نوفمبر 2023
وأكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على أن المنحة الاستثنائية الجديدة سيتم صرفها لأصحاب المعاشات والمستفيدين بأثر رجعي من شهر أكتوبر في شهر نوفمبر 2023.

وأوضح عوض، في تصريحات تليفزيونية سابقة، أن «الزيادة الجديدة في المعاشات سيتم صرفها بأثر رجعي من شهر أكتوبر مع معاش شهر نوفمبر المقبل، وذلك يعني أن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم سيتقاضون خلال شهر نوفمبر المنحة الاستثنائية عن شهري أكتوبر ونوفمبر أي بزيادة قدرها 600 جنيه تعويضًا عن صرفها في شهر 10 الجاري».

موعد صرف معاش نوفمبر 2023؟
يبدأ موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بالزيادة الجديدة، يوم الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر 2023، على أن تستمر عملية الصرف لمدة 5 أيام، من خلال الأماكن التي حددتها الهيئة لصرف معاشات شهر نوفمبر 2023، وذلك بناءً على قرار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ويمكن للمواطنين صرف المعاشات من خلال البريد المصري، والبنوك التجارية وبنوك القرى، ومنافذ شركة فورى، كذلك يمكن الصرف من خلال البريد المصري، وماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك، ومن خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

الاستعلام عن زيادة المعاشات 2023
يستطيع أصحاب المعاشات والمستفيدين منها الاستعلام عن قيمة المعاشات بالزيادة الجديدة، وكل ما يتعلق بأخبار المعاشات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أو الدخول من هنــــــــــــا.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock