أهم الأخبار

الشريف: 5 عقود للمحكمة الدستورية العليا ساهمت في التأسيس للعدالة محليا ودوليا

0

قال المستشار عادل الشريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن هناك 5 عقود مجيدة مرت على القضاء الدستوري المصري العملاق، ساهمت من خلالها  المحكمة في رسم مبادئ العدالة الدستورية، واضعة نصب عينها الإنسان ومرسخة قواعد الحق والعدل والمساواة، من خلال تطبيق المحكمة لمنهج لا تحيد عنه أبدا.

وأضاف الشريف، خلال احتفالية المحكمة الدستورية باليوبيل الذهبي، بمقر المحكمة بمشاركة 48 دولة، إننا نعيش لحظة تاريخة هامة بتلك الاحتفالية، وإذا نطقت جدران هذا المبنى الشامخ لتحدث عن إسهامات قضاء أجلاء حققوا حماية دستورية دون مساس بالهوية المصرية.

ووجه ” الشريف التحية لشيوخ قضاة المحكمة، متابعا، أن المحكمة كان لها إسهاماتها الدولية وأصبحت مقرا للمحاكم الدستورية الدولية في القارة الإفريقية وأصبحت مقصدا للاجتماعات الدولية، لتكريس العدالة الدستورية دوليا.

وقال إن اجتماع اليوم جاء لدعم التحاور القضائي الدولى تتعلق بمناهج القضاء الدستوري، والتفاعل بين المحاكم الدستورية والمحاكم العليا.

بوابة الاهرام

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك