أهم الأخبار

رئيس مجلس الدولة في لقائه بوزيرة الاستثمار: العدالة مفتاح تحسين مناخ الاستثمار

0

استقبل المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، بقصر الأميرة فوقية المقر التاريخي لمجلس الدولة، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والتي هنئته بثقة رئيس الجمهورية باختياره رئيسا لمجلس الدولة.

وخلال اللقاء أعربت الوزيرة عن تقديرها العميق لمجلس الدولة وقضاته، ودوره الرائد فيما يرسيه من مبادئ قانونية من شأنها تشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية، وما يقوم به أيضاً من مراجعة تعاقدات الدولة خاصة فى مجال التعاقدات الاستثمارية بما يضمن حماية المال العام واستفادة مصر بثرواتها الطبيعية فى مجال السياحة.

وأشارت الوزيرة إلى دور مجلس الدولة فى تزويد الوزارات وعلى رأسها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالخبرات القانونية المتميزة لمعاونة القيادات فى إصدار قرارات مطابقة للقانون، وأن الوزارة تنسق مع كل الوزارات المعنية فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية، مؤكدة على الدور الجوهري لمجلس الدولة في حسم أي نزاعات تتعلق بالمستثمرين.

وفي المقابل، وجه رئيس مجلس الدولة الشكر لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على زيارتها للمجلس، مشدداً على أهمية دور الوزارة في تنمية جميع نظم وأشكال الاستثمار سوء كانت مناطق حرة أو استثمارية أو تكنولوجية أو صناعية، مهنئاً الوزيرة بحصول وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على المركز الأول كأفضل مؤسسة حكومية تُقدم خدمات ذكية، عن موقع خريطة مصر الاستثمارية وحصولها على جائزة «المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية» من رئاسة مجلس الوزراء، وكان من أهم هذه المشروعات مشروع المنطقة الاقتصادية لإقليم قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الجلالة، ومدينة العالمين الجديدة، ومشروع المليون ونصف مليون فدان، والمتحف المصري الكبير.

كما أكد رئيس مجلس الدولة أهمية دور القضاء الإداري المصري فى حماية الاستثمار وتعزيز الثقة فى العدالة الوطنية ضمانا لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال وإنشاء قضاء متخصص فى مسائل الاستثمار وحماية الاستثمارات الدولية فى ظل القوانين الحاكمة المحلية والدولية، خاصة توظيف تكنولوجيا المعلومات لرفع جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين مع أمور الاستثمار، وإدماج البعد الرقمى فى استراتيجية تحديث قضاء الاستثمار.

وأضاف رئيس المجلس، أن قضاء مجلس الدولة أرسى العديد من المبادئ القانونية المستجدة التى تعكس الحرص على المناخ الاستثمارى الجيد، خاصة أن الاقتصاد العالمى يشهد تنافسية شديدة، وأصبحت قضية دول العالم تحسين مناخ الاستثمار وحماية الاستثمارات المحلية والأجنبية، وهو ما يقتضى التعاون والتقارب بين الأنظمة القانونية والقضائية لتتقاسم التجارب الناجحة للنهوض بالاستثمار، وجعل العدالة أهم مفتاح لتحسين مناخ الاستثمار.

حضر اللقاء المستشار طه كرسوع نائب رئيس مجلس الدولة أمين عام المجلس، والمستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الشروق

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك