أهم الأخبار

رئيس نادي قضايا الدولة: من يمتنع عن تنفيذ حكم الإدارية العليا يتعرض للمساءلة القانونية

0

صرح المستشار أحمد خليفة رئيس نادي قضايا الدولة، بأنه في حال امتناع جهة حكومية في تنفيذ الأحكام الصادرة من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة فإنه من حق أي مواطن عقب صدور الحكم لصالحه سواء من القضاء الإداري أو القضاء العالي أن يأخذ صورة تنفيذية من الحكم إذا كان واجب النفاذ.

وأشار، في تصريح لـ”الفجر”، إلى أن أحكام مجلس الدولة واجبة النفاذ وفقا للمادة 50 من قانون مجلس الدولة، ولابد من إخطار هيئة قضايا الدولة والجهة الحكومية محل النزاع بالحكم الصادر ضدها، ووفقا للمادة 51 تقوم هيئة قضايا الدولة عقب بحث أسباب الحكم بإخطار الجهة المختصة بتنفيذ الحكم.

وتابع “خليفة”، أن لهيئة قضايا الدولة إذا رأت أن هذا الحكم يحتمل الطعن عليه فلها الحق في تقديم طلب للإدارية العليا بوقف تنفيذ الحكم، ولا بد من أن تأمر دائرة الفحص بوقف هذا التنفيذ، خلافا لذلك يتعين على الجهة المحكوم عليها بتنفيذ الحكم وإلا تعرض المسؤل عنها للعقوبة المنصوص عليها قانونا في المادة 123.

الفجر

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك