fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل في حقوق عين شمس: الرئيس السيسى يهتم بالعلم ويقدر العلماء

وزير العدل في حقوق عين شمس: الرئيس السيسى يهتم بالعلم ويقدر العلماء

انطلقت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الحقوق بجامعة عين شمس بعنوان “التحديات والآفاق القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي”، حيث افتتحها الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس الجديد.

جاء ذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور جويدو ويستكامب، المدير الأكاديمي لبرنامج الماجستير في الملكية الفكرية، جامعة كوين ماري، وألفونسو فيردو بيريز، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأليكس إيفانكو، رئيس مجموعة العمل الرابعة للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (أونسيترال)، والدكتور كاتالين ليجيتي، نائب رئيس الجمعية الدولية للقانون الجنائي ،AIDP، عميد كلية الحقوق والاقتصاد والمالية بجامعة لوكسمبورغ.

وهنأ المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور محمد ضياء لتعيينه رئيسا لجامعة عين شمس.

وأكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن الوزارة تعكف على خطة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في أساليب وأدوات العمل على نحو من شأنه مواكبة العصر، وينعكس على جودة العمل وتحقيق راحة المواطن، وذلك في إطار آفاق الرقمنة والحوكمة التي تحققت في الجمهورية الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال مروان، خلال كلمته في مؤتمر بكلية الحقوق، إن التطلع لدخول منظومة الذكاء الاصطناعي يعتمد على النقلة النوعية التي تحققت في العمل الحكومي وتشهده كل الوزارات بعد انتظام عملها بالشكل الكامل.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالعلم ويقدر العلماء، وهذه من أهم صفات الجمهورية الجديدة.

وأشاد الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس بالقيادة السابقة للجامعة، متمثلة في الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس السابق، لافتا إلى أنه تم تطوير الجامعة بالشكل الأمثل.

وأكد ضياء، خلال كلمته بالمؤتمر السنوى بكلية الحقوق جامعة عين شمس تحت عنوان “التحديات والآفاق القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي”.

وقال إن الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، كان خير داعمٍ وموجه ودفع بكل كليات الجامعة لتحقيق إنجازات غير مسبوقة، وكذلك ما شهدته الجامعة من تدشين لنظام التحول الرقمي والميكنة ونظام University Management System (UMS).

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي، وبيان دور القواعد القانونية الدولية والداخلية والأجهزة الرقابية في تنظيم مجالاتها المختلفة.

يناقش المؤتمر عدة محاور منها:

المسئولية الشرعية والقانونية الناجمة عن استخدام الذكاء الاصطناعي، والأحكام الشرعية والقانونية للتعاملات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأحكام قواعد الملكية في أنشطة الذكاء الاصطناعي، ويناقش المحور الرابع الجوانب الاقتصادية لأنشطة الذكاء الاصطناعي، بينما يتناول المحور الخامس آثار الذكاء الاصطناعي على منظومة العدالة، ويدور المحور السادس عن البعد الأخلاقي لممارسات الذكاء الاصطناعي.

وكان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن صدور القرار الجمهوري بتعيين الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيسا لجامعة عين شمس.

شغل الدكتور محمد ضياء منصب عميد كلية طب الأسنان منذ 20/7/2017.

وحصل الدكتور محمد ضياء على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان دور مايو 1988، ثم حصل على درجة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان فرع جراحة الفم والتخدير دور ديسمبر 1996، كما نال درجة الدكتوراه في طب الأسنان الإكلينيكية فرع جراحة الفم والفك والتخدير في 18/8/2002.

تولى القيام بأعمال رئيس مجلس قسم جراحة الوجه والفكين اعتبارا من 31 / 3 /2013 حتى 31/7/2014 بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ثم عين رئيسا لمجلس قسم جراحة الوجه والفكين اعتبارا من 1 / 8 / 2014 حتى 17 / 11 / 2014.

تولي الدكتور محمد ضياء منصب وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب الأسنان اعتبارا من 18 / 11 / 2014 حتى 19 / 7 / 2017.

كما قام بالاشراف على قسم العلاج التحفظي لمدة عام اعتبارا من ۲۰۲۱/۱/۲٥.

اشرف الدكتور محمد ضياء علي العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير

وقد شهدت كلية طب الأسنان خلال توليه منصب عميد الكلية عددا من الافتتاحات الهامة، منها افتتاح 9 عيادات متخصصة، بالإضافة إلى غرف عمليات وآخرين للإفاقة، وعيادة خارجية لاستقبال المرضى، وعيادة قسم الأشعة والذى يضم جهاز “بانوراما”، وأشعة مقطعية يستخدم لعمل أشعة على الوجه والفكين، بالإضافة إلى عيادة طب الفم وعلاج اللثة، وعيادة الاستعاضة الصناعية لتركيب أطقم الأسنان المتحركة، بتكلفة الإجمالية بلغت 15 مليون جنيه.

كما تم افتتاح عيادة الامتياز الجديدة، والتي تتضمن 25 ماكينة ملحق بها كل من غرف الأشعة، وغرف التمريض، لخدمة طلاب وطالبات الامتياز في الكلية، هذا بالإضافة إلى خدمة كل من طلاب وطالبات الامتياز داخل كليات طب الأسنان في الجامعات الأخرى.

فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الحقوق بجامعة عين شمس6

فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الحقوق بجامعة عين شمس5

فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الحقوق بجامعة عين شمس4

فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الحقوق بجامعة عين شمس3

فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الحقوق بجامعة عين شمس2

فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الحقوق بجامعة عين شمس1

مصدر الخبر | موقع صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock