fbpx
أحوال محاكم مصر

النقض تحدد 17 فبراير لنظر طعن مرتضى منصور على حكم حبسه 6 أشهر

النقض تحدد 17 فبراير لنظر طعن مرتضى منصور على حكم حبسه 6 أشهر

حددت محكمة النقض جلسة السبت 2024/2/17 لنظر الطعن رقم 18428 لسنة 93ق المرفوع من المحامى مرتضى منصور على حكم حبسه 6 شهور مع النفاذ بتهمة سب وقذف لمياء خيرى المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيسة لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادى الزمالك فى العام قبل الماضى والتي تم تجميده بسببها.

وكانت محكمة جنايات الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكى رئيس المحكمة قضت حضوريا بجلسة 2023/8/21 بمعاقبة رئيس نادى الزمالك السابق بالحبس لمدة 6شهور وتغريمه 20 ألف جنيه والمصروفات عما أسند إليه وألزمته المصاريف الجنائية.

واتهمت النيابة العامة المذكور بأنه خلال الفترة من 2021/4/10حتى2021/12/14 قذف المجنى عليها بسبب أداء وظيفتها بأن أسند إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أمورًا لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها بالإضافة الى سب المجنى عليها وتعمد إزعاجها باستخدام أجهزه الاتصالات.

وأحيل المتهم الى المحكمة التى أصدرت حكمها المتقدم.

وكانت محكمة النقض قضت بجلسه 2023/2/25 برفض طعن مرتضى منصورعلى حكم حبسه شهر مع النفاذ بتهمه سب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادى الأهلى وتم ترحيله فى ذات اليوم إلى سجن وادى النطرون حيث قضى عقوبه الحبس شهرا وترتب على هذا الحكم عزله من رئاسة نادى الزمالك.

وأكد مصدر قانونى أن حكم الحبس موضوع الطعن واجب النفاذ منذ صدوره فى أغسطس الماضى وأنه يجب القبض على المتهم الهارب أوتسليم نفسه قبل نظر الطعن وإلا قضى بسقوط الطعن.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock