fbpx
كليات الحقوق

رئيس جامعة عين شمس يكرم طلاب الحقوق لوصولهم للدور نصف النهائي بمسابقة تنظمها أكسفورد

كرم الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس طلاب كلية الحقوق المشاركين، في المسابقة الإقليمية للمحاكمات الصورية المنظمة من قبل جامعة أكسفورد بعد وصولهم الدور النصف النهائي بالمسابقةجاء ذلك بحضور الدكتور محمد صافي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شوقي سليم وكيل كلية الزراعة السابق.

وأشاد محمود المتيني رئيس الجامعة، بما حققه طلاب كلية الحقوق بوصولهم للدور نصف النهائي في المسابقة، مطالبهم ببذل المزيد من الجهد حتي فوزهم بالمركز الأول.

وأوضح الدكتور محمد صافي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب بأن فريق حقوق عين شمس قد حقق انجازا غير مسبوق بتأهله للمرة التاسعة على التوالي للجولات الدولية لمسابقة المحاكمات الصورية المنظمة من قبل جامعه اكسفورد بعد وصوله للدور نصف النهائي في المسابقة الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط، التي جرت في الفترة من ٧ إلى ١٠ مارس ٢٠٢١، وبذلك يتأهل الفريق للمشاركة في الجولات الدولية التي ستقام في الفترة من ١٢ إلى ٢٣ أبريل القادم.

وتعد مسابقة برايس ميديا للمحاكمة الصورية من أكبر المسابقات الدولية للمرافعات، التي يشارك بها طلاب جامعات الحقوق من جميع الدول، وهي مسابقة فريدة من نوعها حيث أنها تنظم جولات إقليمية في كل منطقة في العالم، ومن خلال هذه الجولات الإقليمية تتأهل الفرق للجولات الدولية التي تنظم من قبل جامعة أوكسفورد في بريطانيا.

وتقدم الفرق المشاركة مذكرات مكتوبة يقيمها قضاة دوليون ثم تترافع الفرق المشاركة في المرافعات الشفوية أمام قضاة آخرين.

ويتم التأهل بناء على نتائج كل من المرافعات المكتوبة والمذكرات الشفوية.

وشارك في المسابقة الإقليمية 11 فريقا من مصر ولبنان وفلسطين ودول اخرى، وكان فريق جامعة عين شمس هو الفريق الوحيد الذي تأهل من الفرق المصرية.

ويعد فريق كلية الحقوق بجامعة عين شمس هو الفريق الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يتأهل باستمرار في كل السنوات الى المسابقة الدولية منذ العام ٢٠١٣ وحتى الآن.

ضم الفريق الدكتور أحمد فتحى خليفة، الدكتور أحمد على ديهوم إشراف على النشاط، علي عادل عبد الفتاح، رحمة سعيد الخشاب مدربين، والطلاب علا عماد الدين زكريا من الفرقة الثالثة، وعد طارق محمود من الفرقة الرابعة، فادي حمدي محمد من الفرقة الرابعة، دنيا اشرف كمال من الفرقة الرابعة، روان اسماعيل محمد من الفرقة الثالثة.

مصدر الخبر | الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock