fbpx
الهيئات القضائية

آخر فرصة للتقديم لوظيفة مندوب مساعد بـ «قضايا الدولة» .. غدا

آخر فرصة للتقديم لوظيفة مندوب مساعد بـ «قضايا الدولة» .. غدا

أعلن المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، انتهاء إجراءات التقديم لوظيفة مندوب مساعد بالهيئة، غدا الخميس الموافق الحادي عشر من شهر يناير 2024، لافتا إلى أنه كان مقررا أمس الثلاثاء، الموافق التاسع من شهر يناير الجاري، لغلق باب التقدم لوظيفة مندوب مساعد بهيئة قضايا الدولة.
وأوضح رئيس هيئة قضايا الدولة، أنه تقرر مد فترة تسليم الملفات لخريجي كليات الحقوق من الجامعات المختلفة، ممن تخلفوا عن المواعيد السابق تحديدها لكل جامعة، وذلك على مدار يومين بدأت صباح اليوم الأربعاء، وتنتهي غدا الخميس الموافق الحادي عشر من شهر يناير الجاري.

من جانبه يوضح المستشار سامح سيد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها، أن إجراءات تسليم ملفات التقدم لوظيفة مندوب مساعد بقضايا الدولة، تجرى بمقر نادي مستشاري قضايا الدولة، بشارع أبوالفدا، بمنطقة الزمالك.

ويشير المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، إلى أن الجدول الزمني لتقديم الملفات استغرق 23 يوما كاملة، بدأت في يوم السبت الموافق السادس عشر من شهر ديسمبر 2023، لخريجي جامعة القاهرة، وتنتهي غدا الخميس الموافق الحادي عشر من شهر يناير 2023، بتلقي ملفات التقديم لخريجي كليات الحقوق ممن تخلفوا عن تقديم ملفاتهم في المواعيد المحددة لهم خلال الجدول الزمني المعلن من قبل.

ويؤكد المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، أنه تم تحديد عدة شروط للتقدم لوظيفة مندوب مساعد هيئة قضايا الدولة بخلاف الشروط العامة المنصوص عليها قانونًا، وهي كالآتى:
1 – ألا يقل تقدير المتقدم للوظيفة التراكمي عن «جيد».
2 – ألا يزيد عمر المتقدم للوظيفة على 30 عامًا، فى تاريخ نشر هذا الإعلان.
3 – أن يجتاز المتقدم للوظيفة بنجاح المقابلة الشخصية، وكافة الاختبارات التي تجرى له فى هذا الشأن.
4 – أن تتوافر في المتقدم للوظيفة الأهلية، والصلاحية، والكفاءة المطلوبة لشغل هذه الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة.
5- أن يثبت المتقدم للوظيفة لياقته الطبية، وفقا للتحاليل والفحوص الطبية من الجهات الطبية المختصة التي تحددها الهيئة.
جدير بالذكر أن هيئة قضايا الدولة، هي الجهة المعنية بحماية المال العام، والمطالبة به من الناحية المدنية، مؤكدا أنها تمثل النيابة المدنية القانونية عن الدولة بسلطاتها قاطبة أمام القضاء في الداخل، والخارج، وهي أيضا بمثابة حائط قانوني منيع لصد الاعتداء على المال العام أو التعدي على مصالح الشعب المصري.

ويعود تاريخ إنشاء هيئة قضايا الدولة، إلى عام 1875، باسم لجنة قضايا الحكومة، بموجب فرمان أصدره نوبار باشا آنذاك، ومن ثم فهى تعد أعرق الهيئات القضائية من حيث النشأة حيث تم إنشاؤها قبل إنشاء المحاكم الوطنية عام 1883م.

 

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock