الهيئات القضائية

رئيس “النيابة الإدارية” لـ«بوابة الأهرام»: الهيئة الأعلى نسبة لمشاركة المرأة بين الهيئات القضائية

قال المستشار عبد الراضى صديق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إن تمثيل المرأة في الهيئات القضائية بمصر، هي قضية شائكة من نوعها.

وأكد رئيس هيئة النيابة الإدارية” فى حواره لـ” بوابة الأهرام”، أن النياية الإدارية تعد هي الأعلى نسبة لمشاركة المرأة بين الهيئات القضائية.

وأوضح رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن الهيئة، هي الهيئة القضائية الوحيدة الرائدة في مجال تعيين المرأة، بل وصاحبة التمثيل الأعلى للمرأة التي تقارب نصف عدد أعضائها، كما أنها الهيئة القضائية الوحيدة التي تقلدت المرأة رئاستها، فشرفت الهيئة بـ ٥ قيادات من مستشاراتها تعاقبن على رئاستها منذ عام ١٩٩٨ الذي شهد تولي المستشارة الراحلة هند طنطاوي رئاسة الهيئة، مرورًا بالمستشارة ليلى جعفر، والمستشارة رشيدة فتح الله، والمستشارة فريال قطب، والمستشارة أماني الرافعي.

وتابع المستشار صديق، بالقول : ترجمة لذلك الانفراد والتميز، قامت النيابة الإدارية بإنشاء وحدة خاصة بشئون المرأة، تماشيًا مع الرؤية المستنيرة التي تنتهجها النيابة الإدارية لدعم وتمكين المرأة، وفي إطار تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠، ورؤية مصر ٢٠٣٠ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف المستشار صديق، أنه من دواعي الفخر أن نشهد ازديادًا كبيرا في عدد المستشارات بهيئتنا الموقرة اللائي تولين عددًا من المناصب القيادية بها، وكنَّ على قدر المسئولية وأثبتن جدارة وكفاءة في إدارتها سواء في قيادة بعض الوحدات التابعة لرئاسة الهيئة، أو ترأسهن المكاتب الفنية والنيابات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وهو ما يعكس وجود إرادة حقيقية في تعظيم دور المرأة وإسناد إدارة المناصب القيادية لها بداخل الهيئة، ليس فقط حمايةً لمكتسباتها الدستورية، بل وإيمانًا بقيم المساواة والمواطنة وتكافؤ الفرص.

وواصل حديثه قائلا: يمكن القول وبمنتهى الموضوعية أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي تحت مظلة الدستور الحالي، والقيادة الداعمة للمرأة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى