fbpx
الهيئات القضائية

النيابة العامة تنشر فيديو لمعاينة موقع حادث قطار طوخ

أعلنت النيابة العامة من خلال فيديو لها المعاينة التى قام بها فريق من أعضاء النيابة لمكان حادث خروج عربات قطار القاهرة المنصورة عن القضبان وانقلاب بعض العربات، ما أسفر عن وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين.

وتضمن الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية للنيابة العامة على مواقع التواصل الاجتماعي معاينة النيابة للحادث.

وأكد د. خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، وأن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وانتقل فريق من النيابة العامة تنتقل لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهور بمركز بنها بمحافظة القليوبية أمام مول العابد وجاري اتجاذ إجراءات التحقيق.

 

وأكد اللواء عبد الحميد محافظ القليوبية أن حصيلة إصابات حادث قطار طوخ بلغ 103 مصابين حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد حالات الوفاة حتى الآن.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة النقل عن توجه وزير النقل الفريق كامل الوزير إلى موقع حادث قطار طوخ.

وتوقفت حركة القطارات، على خط « القاهرة- المنصورة» بعد خروج قطار عن القضبان بالقرب من مدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

 

فيما كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية مكونة من كبار المهندسين بالهيئة، وتوجهها إلى موقع حادث قطار طوخ، الذي خرج عن القضبان بعد ظهر اليوم الأحد.

 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن اللجنة توجهت إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه، ومعاينة مكان الحادث.

 

وأكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد تفاصيل خروج قطار 949 القاهرة- المنصورة عن القضبان من سندهور بين بنها وطوخ بالقليوبية.. وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الحادث لقطار أسباني مكيف، وقد انفصلت عربتين عن القطار، مما أسفر عن سقوط مصابين.

 

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

قال المصدر لـ”بوابة أخبار اليوم”، إن القطار كان قادما من القاهرة وفي طريقه إلى المنصورة، وخرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل.. وتوقفت حركة القطارات، على خط « القاهرة- المنصورة» بعد خروج قطار عن القضبان بالقرب من مدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

مصدر الخبر | موقع أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock