الصين وكوت ديفوار يبحثان مجالات التعاون الثنائية

112
0

قال رئيس مجلس الدولة الصيني ورئيس الوزراء لي كه تشيانج، إن العلاقات بين بلاده وكوت ديفوار دخلت طريقًا سريعًا في ظل نمو الثقة السياسية المتبادلة وتعمق التعاون البراجماتي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الدولة الصيني، الأحد، رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا قبل افتتاح قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين-إفريقيا التي تنطلق فعالياتها، غدًا الإثنين.

وأضاف “لي كه تشيانج” أن الصين تشجع الشركات الصينية القادرة على المشاركة في مشروعات بكوت ديفوار تعود بالنفع على تحسن معيشة المواطنين والمشاركة في التعاون في تصنيع الإنتاج الزراعي وتوصيل المياه، معربًا عن أمله في أن تحسن كوت ديفوار بيئة الأعمال من أجل تحقيق نتائج ذات منفعة متبادلة وربح للجميع.

وأشار “لى كه تشيانج” إلى أن الصين عازمة على تعزيز التعاون شبه الإقليمي مع غرب إفريقيا وتأمل في تحقيق الاستقرار والتنمية بالمنطقة.

من جانبه، قال رئيس كوت ديفوار “الحسن واتارا” إن بلاده متمسكة بقوة بسياسة الصين الواحدة، وتدعم مبادرة الحزام والطريق وعازمة على التعلم من الصين بشأن الحوكمة وتعزيز الاتصال والتنسيق مع الصين في الشئون العالمية وتعزيز الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

الدستور

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here