fbpx
الهيئات القضائية

معاينة النيابة الإدارية لعقار حدائق القبة المنهار.. تجاهلوا قرار الترميم

معاينة النيابة الإدارية لعقار حدائق القبة المنهار.. تجاهلوا قرار الترميم

أجرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية “القسم الثالث”، اليوم الإثنين، معاينةً لموقع العقار الكائن بحارة “الباجوري” من شارع “مصطفي عمر” بحي حدائق القبة أمس الأحد، بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

انتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار أسامه عليوة – القائم بعمل مدير النيابة – ومعه كلًا من: الأستاذة نورهان مخلوف، وكيل النيابة، الأستاذة نجلاء عزمي، وكيل النيابة، لموقع العقار لإجراء المعاينة صباح اليوم، يرافقهم كلٍ من رئيس حي حدائق القبة، ومهندس التنظيم بالحي، ومالكة العقار.

وأسفرت المعاينة عن: أن العقار مكون من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية، وأنه لم يكن مأهولًا بالسكان وقت الانهيار، كما تبين أن العقار قد انهار بالكامل دون وقوع أية إصابات أو خسائر بشرية، وإن امتدت آثار الحادث مسببة تصدع بشرفة أحد المنازل الملاصقة للعقار.

كما كشفت المعاينة عن أن العقار كان قد سبق وصدر له قرار إزالة بهدم الطابق الرابع فوق الأرضي، وتدعيم وترميم باقي العقار ترميمًا كاملًا تحت إشراف مهندس استشاري مسئول إلا أنه لم ينفذ.

وتولت النيابة الإدارية للإدارة المحلية – القسم الثالث التحقيق، حيث قررت الأستاذة نجلاء عزمي وكيل النيابة، تكليف رئيس لجنة مخالفات المباني بمكتب نائب المحافظ للمنطقة الشمالية بإعداد تقرير عن أسباب انهيار العقار، مع طلب ملف العقار بالكامل من حي حدائق القبة.

صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock