fbpx
نقابة المحامين

إقبال على انتخابات نقابتي المحامين بشمال وجنوب القليوبية

إقبال على انتخابات نقابتي المحامين بشمال وجنوب القليوبية

شهدت انتخابات نقابتي المحامين بشمال وجنوب القليوبية، اليوم السبت إقبالا ملحوظًًا مع بدء عمليات التصويت بانتخابات نقابة المحامين 2024، والتي انطلقت اليوم على مستوى محكمتي بنها وشبرا الخيمة الابتدائية، حيث تم فتح اللجان منذ الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر التصويت حتى الساعة الخامسة مساء.

وتقام الانتخابات تحت إشراف قضائي، برئاسة المستشار سعيد سنوسي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس اللجنة العامة بالقليوبية، والمستشار أحمد ندا رئيس النيابة الإدارية بمنوف، والدكتور ابو بكر الديب نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار هشام العراقي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيث يصوت المحامون لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة.

وكانت قد أنهت نقابة المحامين في محافظة القليوبية كل استعداداتها لاستقبال الناخبين بانتخابات النقابة لاختيار النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة.

وانطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات نقابة المحامين لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل.

وقال مجدى المهدى نقيب المحامين بشمال القليوبية أن الإنتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية.

وأضاف “المهدي” أن أكثر من 7000 عضو جمعية عمومية من المنتظر أن يدلوا بأصواتهم في 8 لجان بنها وطوخ وشبين القناطر وكفر شكر، داعيا المحامين للخروج للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم دون تدخل من أحد ودون توجيه.

مشيداً بالاجراءات والجهود المبذولة من قبل اللجنة المشرفة على الإنتخابات والتى تتم في أجواء من الشفافية وفي صناديق زجاجية ويتم التيسير على المحامين خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وأشار نقيب المحامين بشمال القليوبية إلى أن أهم المطالب التى سيتم طرحها على المجلس القادم هى تغيير وتعديل لائحة العلاج وتعديل المعاشات ورفع قيمتها.

كما أوضح أحمد عفيفي السمين عضو مجلس نقابة المحامين بجنوب القليوبية والمشرف علي إحدى اللجان الإنتخابية بها أن الإقبال علي الانتخابات يسير بشكل معقول مع توقعات بزيادته خلال الأوقات القادمة، مشيرًا أن القليوبية بها 25 مرشحاً في الدوائر الاستئنافية وتتبع محكمة استئناف طنطا.

وأضاف السمين أنه على المحامي أن يعرف جيداً لجنته الإنتخابية والمسلسل الانتخابي وعندما يدخل للإدلاء بصوته يتم أخد 3 ورقات إبداء الرأي الأولي خاصة باختيار النقيب، ويراعي أن يتم اختيار مرشح واحد من المرشحين على مقعد النقيب، الورثة الثانية خاصة بالإدارات القانونية يتم اختيار ثلاثة مرشحين فقط، الثالثة خاصة بدوائر الاستئناف الثمانية، ويراعي إختيار مرشح واحد عن كل دائرة، ثم اختيار ما يكمل العدد إلى 25من دوائر الإستئناف دون التقيد بدائرة استئنافية دون نقص أو زيادة عن عدد 25 عضواً، وبذلك يكتمل النصاب القانونى لمجلس مكون من 28 عضواً والنقيب.

واستكمل أن الإنتخابات تجري من الساعة التاسعة صباحاً، وتنتهي فى تمام الخامسة مساءً، ولن تبدء عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، مناشداً المحامين بأخذ الأمر بجدية وحسن الاختيار للأفضل لصالح النقابة والمحامين.

يذكر أن منصب النقيب العام يتنافس عليه 15 مرشحًًا و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم، 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

ويختار المحامون نقيبًا عامًا واحدًا، و3 مرشحين عن الإدارات القانونية، و25 عضوًا عن مختلف محاكم الاستئناف.

وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسماؤهم في الكشوف 322152 عضوًا.

جانب من الانتخابات

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock