نقابة المحامين

«المحامين العرب» يطالب النقابات بتقديم دعم عاجل لزملائهم المتضررين في غزة (تفاصيل)

«المحامين العرب» يطالب النقابات بتقديم دعم عاجل لزملائهم المتضررين في غزة (تفاصيل)

طالبت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، نقابات المحامين في الدول العربية بتقديم الدعم المادي العاجل تبرعا لعائلات الشهداء والمتضررين من المحامين في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوصى اجتماع طارئ عقده الاتحاد برئاسة الأمين العام النقيب المكاوي بن عيسى، بمقره في القاهرة عبر تقنية «زووم»؛ بناء على طلب فادي عباس، نقيب محامين فلسطين، بجمع نقابة المحامين في كل دولة للتبرعات على أن يتم تمريرها مباشرة لنقابة المحامين في فلسطين التي ستتولى إيصالها لأسر الشهداء والمصابين والمتضررين.

وقال أمين عام الاتحاد، إن المحامي في قطاع غزة تضرر كثيرا هو وأسرته نتيجة العدوان الإسرائيلي، وأصبح في حاجة ماسة للمساعدة من زملائه لذلك ندعو لتنفيذ ما أوصى به اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في عمان بتقديم الدعم المادي لأسر الشهداء والضحايا من المحامين.

وطالب بن عيسى، نقابات المحامين في العالم بإدانة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني؛ والانضمام لاتحاد المحامين العرب في مطالبته بمحاسبة الكيان الصهيوني وقادته على جرائمهم الدموية والمجازر الوحشية التي لم يشهدها تاريخ الإنسانية.

ومن جهته، قال نقيب محامين فلسطين: «لقد استشهد في غزة 75 محاميا وأصيب العشرات فيما تم أسر 25 محاميا تحت الاعتقال الإداري، بينما يعيش 2500 محامي في مخيمات النزوح».

وتابع: أن مسؤوليتنا المهنية والأخلاقية تلزمنا بالبحث عن أدوات لدعم صمود زملائنا المحامين في قطاع غزة الذين يعيشون في مخيمات النزوح.

واستطرد: إن شهداءنا الأبرار سطروا أروع صور التضحية فداء لفلسطين العربية، فحرب الإبادة غير المنقطعة منذ 8 أشهر التي يشنها الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطيني، لن تجبرنا على السماح بتنفيذ المشروع الاستعماري الإمبريالي الذي تقوده بعض القوى العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى