fbpx
الهيئات القضائية

النيابة العامة تكشف التفاصيل الكاملة لحادث دهس 4 مواطنين أمام «علوم بورسعيد»

النيابة العامة تكشف التفاصيل الكاملة لحادث دهس 4 مواطنين أمام «علوم بورسعيد»

أصدر المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، اليوم الإثنين، بيانًا صحفيًا، بشأن ملابسات واقعة حادث دهس 4 أشخاص أمام كلية العلوم بجامعة بورسعيد.

وحسب النيابة بشأن الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ«حادث دهس كلية العلوم» أنه ورد إلى النيابة العامة بلاغ شرطة النجدة المؤرخ في 1 إبريل الجاري، بوقوع حادث سير أمام كلية العلوم بحي الزهور بمحافظة بورسعيد، وتبين أن الحادث صدم خلاله قائد إحدى السيارات أربعة من المواطنين، سيدة تبلغ من العمر خمسين عامًا وثلاثة طلاب بكلية العلوم، ما أودى بحياتهم، بينما لاذ قائد السيارة المتسببة في الحادث بالفرار.

باشرت النيابة العامة على الفور التحقيقات، وعاينت مسرح الحادث، فعثرت على مقطع مرئي التقطته إحدى الكاميرات المثبتة بمحل الواقعة، رصدها وقت حدوثها، وناظرت جثامين المجني عليهم، وسألت شهود الواقعة الذين قرروا أن قائد السيارة قد تجاوز في سرعته فصدم المجني عليهم وفر هاربًا ناكلًا عن مساعدتهم.

واستجوبت النيابة المتهم -الطالب بكلية العلوم- فأقر بارتكابه الواقعة وقيادة سيارته بسرعة زائدة تسببت في فقد سيطرته عليها، فصدم المجني عليهم، وفر خشية ضبطه.
حبس المتهم، كما أمرت النيابة العامة بحبس المتهم وعرضه على مصلحة الطب الشرعى لأخذ عينة منه وتحليلها للوقوف على تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه.

وعاينت النيابة العامة السيارة المتسببة في الحادث، وكلفت المهندس الفني المختص بفحصها لبيان مدى سلامة آلة التنبيه وأجهزة وعجلة القيادة والمكابح، وجار استكمال التحقيقات.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى