fbpx
أحوال محاكم مصر

زوجها حرض على اغتصابها.. قرار جديد بشأن إعدام قاتلي “شهيدة الشرف” بالدقهلية

زوجها حرض على اغتصابها.. قرار جديد بشأن إعدام قاتلي "شهيدة الشرف" بالدقهلية

حجزت محكمة النقض، الطعن المقدم من المتهمين بقتل المجنى عليها إيمان عادل المعروفة إعلاميا بـ”شهيدة الشرف” بالمنصورة، أمام دائرة “الأحد أ” الجنائية، على الحكم الصادر بإعدامهم من محكمة الجنايات لدور مايو؛ للحكم.

وقضت محكمة جنايات المنصورة في 22 يونيو، حضوريًا بإعدام صاحب محل ملابس وعامل، لاتهامهما بقتل زوجة الأول، ومحاولة النيل من شرفها.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، وعضوية المستشار خالد عبدالحميد السعدني، والمستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي، والمستشار شعبان ابراهيم غالب.

وقررت المحكمة إعدام المتهمين “أحمد. ر” 33 عامًا، عجلاتي، و”حسين. م” 22 عامًا، صاحب محل ملابس، لقيام المتهم الأول بقتل المجني عليها إيمان عادل، عمدًا – بأن دلف إلى مسكنها خلسة وما أن ظفر بها حتى انقض عليها وكمم فمها وأطبق بكلتا يديه حول عنقها حتى خارت قواه.

وجاء بأمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى، بأنه في ذات الزمان والمكان شرع المتهم في مواقعة المجني عليها كرهًا عنها.

وأكد أن المتهم الثاني زوج المجني عليها اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول بالشروع في مواقعة المجني عليها، کرهًا عنها لاختلاق واقعة تخدش شرفها بهدف تطليقها.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى