fbpx
نقابة المحامين

أكاديمية نال للقانون تطلق أولى ندوات حماية الملكية الفكرية بالتعاون مع نقابة محامي القاهرة الجديدة

أكاديمية نال للقانون تطلق أولى ندوات حماية الملكية الفكرية بالتعاون مع نقابة محامي القاهرة الجديدة

في ضوء توجيهات فخامة الرئيس لتطور الإقتصاد الرقمي وتطوير تخصصات ممارسة المحاماة قدمت أكاديمية نال للقانون اولى ندوات حماية الملكية الفكرية – مجال جديد لشباب المحامين بالتعاون مع نقابة محامي القاهرة الجديدة.
أقامت نال أكاديمي للقانون الخميس 27 من يوليو أولى ندوات الملكية الفكرية، في إطار حملتها للتعريف بأهمية الملكية الفكرية كمجال جديد للمحامين في ضوء تطور الاقتصاد الرقمي في مصر، وافتتح الندوة معالي نقيب محامي القاهرة الجديدة المستشار أحمد السيد مهنا، ملخصا أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية في مصر ودوليا ودور المحامي في هذا المجال.
كما تناولت الندوة التعريف بالملكية الفكرية وحقوق الملكية الفكرية بما فيها العلامات التجارية والنماذج الصناعية وبراءات الإختراع وحق المؤلف والأصناف النباتية والأسرار التجارية ، كما تناولت شروط الحماية والحقوق الممنوحة لكل منهم.
كما تم مناقشة الطبيعة الدولية للملكية الفكرية من حيث إتفاقيات التصنيف وإتفاقيات معايير الحماية والتخصصات الرئيسية في مجال الملكيه الفكرية للمحامين، وتتضمن الحصول على الحماية وتسجيل الحقوق أو إثباتها، إنفاذ الحقوق ووقف إعتداء الغير، والتقاضي في مجال الملكية الفكرية، وصياغة عقود ترخيص الملكية الفكرية مثل عقود الفرانشايز ونقل التكنولوجيا.
وفي النهاية وجه الشكر لمعالي نقيب محامي القاهرة الجديدة سفيرا للملكية الفكرية، وتم تسليم شهادات الحضور من قبل نقابة القاهرة الجديدة وأكاديمية نال للقانون.
وقد أدارت الندوة دكتور نرمين العلي الحاصلة على جائزة أفضل محامي في مجال الملكية الفكرية في مصر من قبل 500 legal منذ عام 2015، وموءلفة كتاب الراسمال الفكري الذي نشر في نيويورك عام 2001، واحد رموز التغيير في مجال الفكرية المعلنين من قبل الوايبو المنظمة الدولية للملكية الفكرية في عام ٢٠٢٣. وهي محامية متخصصة في مجال الملكية الفكرية ومستشار إستراتيجي للملكية الفكرية لكبرى الشركات منذ عام 2003.

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏غرفة أخبار‏‏

قد تكون صورة ‏‏١٠‏ أشخاص‏

مصدر الخبر | موقع صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock