fbpx
نقابة المحامين

«أمين المحامين»: معهد المحاماة ممارسة فعلية للمهنة والالتزام بالزي جزء من قدسيته

أكد حسين الجمال، أمين عام نقابة المحامين، مقرر معهد المحاماة، إن الأعضاء الجدد يبدأون الممارسة الفعلية للمحامة بدءا من يوم حلف اليمين القانونية، مضيفا خلال افتتاح الدورة الخامسة من معهد المحاماة، أن المعهد هو ممارسة فعلية للمهنة، ويحاضر به متخصصون في كل فرع من فروع القانون، يقومون بشرح وقائع وأحداث، إلى جانب تطبيق القانون على الواقعة بما يتناسب معها من نصوص القانون.

وأكد الأمين العام للنقابة، خلال وقائع افتتاح الدورة الخامسة من معهد محاماة القاهرة الكبرى، أنه يختلف كليا عن الدراسة في الجامعة، فيوفر المعهد كل السبل التي يحتاجها المحامي في حياته العملية، فهو يساعد على إعداد المحامي بشكل عملي، وعلمي مناسب لما يتطلبه سوق العمل.

وأضاف «الجمال»، أن نقابة المحامين لن تبخل أو تتاخر في دعم الملتحقين بمعهد المحاماة وتأهيلهم لسوق العمل، مطالبا الملتحقين بالدورة الخامسة بمعهد محاماة القاهرة، بضرورة الانتظام في حضور محاضرات المعهد.

وأوضح أن المحاضرين في المعهد على درجة عالية من العلم والمعرفة، وأن المعهد يقدم دراسة عملية وموضوعية تعد بمثابة ممارسة فعلية للمهنة، وتعمل على تأهيل شباب المحامين وصقلهم علميًا بما يتناسب مع المهنة المقبلين عليها.

وشدد على أن التخلف عن المحاضرات لخمس محاضرات متتالية يؤدي إلى استبعاد المحامي من الدورة، ويتطلب التسجيل في دورة أخرى للمعهد الذي يعد شرطًا أساسيًا لنقل القيد من الجدول العام إلى الإبتدائي.

وأشار «الجمال» إلى أن للمعهد قدسية من حيث المظهر، وعلى الجميع الالتزام بالزي الرسمي خلال الحضور لكافة المحاضرات داخل معهد المحاماة، فهو جزء من المحامي الذي يجب عليه أن يعتاد على أن يكون دائمًا حسن المظهر.

واختتم: «مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هي رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم بآسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه».

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock