fbpx
نقابة المحامين

«أمين المحامين»: نحرص على المشاركة في الحوار الوطني لتقديم «الواقع» للإدارة السياسية

وأضاف «الجمال» في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «النقابة حريصة على المشاركة في الحوار الوطني، بهدف تحقيق مبتغاه الرئيسي وهو الوقوف على مجريات الأمور داخل المجتمع المصري في مختلف المجالات، حتى يتثني للإدارة السياسية متمثلة في الرئيس والحكومة إتخاذ الإجراءات اللازمة لمجابهة أي مشكلات أو تعزيز الجهود في بعض المجالات».

وأوضح أمين عام المحامين، أنه على جميع المشاركين أن يحرصوا على الموضوعية في طرح الرؤي الخاصة بالمؤسسات سواء المهنية وعلى رأسها النقابات، أو السياسية من ممثلي الأحزاب، لما يمثله ذلك من أهمية لإنجاح الحوار وتحقيق أهدافه.

وكان مجلس النقابة العامة للمحامين أعلن تأييده للتكليفات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، بخصوص الحوار الوطنى، الذي جرى دعوة النقابة له ويمثلها فيه مجدى سخى، القائم بأعمال النقيب.

وقال مجدى سخى، وكيل النقابة، والقائم بأعمال النقيب، عقب وفاة رجائى عطية، نقيب المحامين، في بيان صحفى له: «بالأصالة عن نفسى وبالنيابة عن مجلس النقابة العامة للمحامين، ومجالس النقابات الفرعية، أؤكد تأييدنا بكل قوة كل ما جاء في خطاب الرئيس من تكليفات».

وأوضح أنه من أهم هذه التكليفات، إجراء الحوار الوطنى للشباب، ودعم توطين الصناعة المصرية، وتكليف الحكومة بطرح حصص مملوكة للدولة في البورصة، وتكليف الحكومة بخفض الدين العام وطرح خطة متكاملة للنهوض بالبورصة، وتفعيل لجنة العفو عن المحبوسين على أن تضم في تشكيلها أعضاء من مجلس نقابة المحامين.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock