fbpx
الهيئات القضائية

أمين مجلس الدولة عن احتفالية تعيين القاضيات: لن نحرق المفاجآت

وصف المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، قرار الدولة بتعيين قاضيات في المجلس وكذا النيابة العامة بأنها حدث تاريخي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” على شاشة “dmc”، مساء الجمعة، أن هذا القرار صدر في الوقت المناسب بما يساهم في تمكين المرأة ومنحها الدور الذي تستحقه في كل المجالات، بما في ذلك العمل بالسلك القضائي.

وشدد على أن مشاركة المرأة بالجلوس على منصة القضاء حدث تاريخي لمجلس الدولة، وهو ما يفرض ضرورة أن يكون الحدث لائقًا ومتماشيًا مع المناسبة، وعقّب: “لن نتحدث عن تفاصيل هذه الاحتفالية المعبرة حتى لا نحرق المفاجآت.. لكن سيكون حدثًا مشرفًا وملائمًا لدور المرأة ومشاركتها في القضاء المصري”.

وأشار كرسوع، إلى أن مجلس الدولة اتخذ الإجراءات اللازمة لاختيار القاضيات من بين المتقدمات للترشيح على وظيفة مندوب ونائب في مجلس الدولة.

وكان المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، قد أعلن هذا الأسبوع، عن انضمام العضوات الجدد الناجحات في المقابلات التي أجراها مجلس الدولة للالتحاق خلال أيام، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بانضمام العناصر النسائية إلى الهيئات القضائية المختلفة.

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock