fbpx
الهيئات القضائية

انتصار جديد للمرأة.. «لأول مرة تعيين المرأة في النيابة العامة»| فيديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «انتصار جديد للمرأة .. لأول مرة تعيين المرأة في النيابة العامة»، ففي انتصار جديد للمرأة واستكمالا لسلسلة طويلة من الإنجازات التي حصلت عليها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق المجلس الأعلى للقضاء على طلب المستشار النائب العام بنقل 11 قاضية للعمل بالنيابة العامة بدرجتهن المقابلة بالقضاء للعمل بالنيابة العامة للعام القضائي 2021-2022 مع إلحاقهن بدورات تدريبية لإعدادهن للعمل بالنيابة العامة.

وتعد تلك الخطوات انتصارًا عظيمًا للمرأة، يُضاف لسلسلة الإنجازات التي حصلت عليها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث وجه في 9 مارس الماضي وزير العدل المستشار عمر مروان بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة للاستعانة بالمرأة في النيابة العامة تفعيلا للاستحقاق الدستوري.

كما وجه الرئيس بتفعيل نص المادة الـ11 من الدستور تفعيلا كاملا، وهي التي تكفل تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في التعيين بالجهات والهيئات القضائية دون أي تمييز ضدها، وكان لهذا التوجيه رد فعل سريع من جميع الهيئا تعبيرا عن احترامهم للمرأة ودورها وتفعيلا للاستحقاق الدستوري وعدم التمييز.

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock