fbpx
نقابة المحامين

أول رد من «المحامين» بعد حكم «القضاء الإداري» بإلغاء عمومية المعاشات

أول رد من «المحامين» بعد حكم «القضاء الإداري» بإلغاء عمومية المعاشات

قال جمال الشخيبي، نقيب محامين حلوان، إن عبدالحليم علام، دعا لاجتماع طارئ لمجلس النقابة العامة، لدراسة التحركات التى ستتخذها النقابة العامة بخصوص حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بقبول دعاوى وقف الدعوة للجمعية العمومية للنقابة، والتى كان مقررا التصويت فيها على زيادة المعاش، وإقرار مدونة السلوك المهني.

وأضاف «الشخيبي»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «كما أنه من المقرر أن تتم دعوة نقباء الفرعيات للاجتماع مع المجلس لتقرير الإجراءات التى يمكن أن تتخذها النقابة بخصوص حكم المحكمة».

أعلنت نقابة المحامين عن إلغاء الجمعية العمومية، التى كان مقررًا لها اليوم، بسبب صدور حكم من القضاء الإدارى فى الدعوى المرفوعة من بعض المحامين، بوقف الجمعية العمومية، التى كان مقررا أن تنعقد للتصويت على زيادة المعاشات، ومدونة السلوك المهني.

وقضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أمس الثلاثاء، بقبول الدعوى المقامة من محامين، يطالبون بوقف تنفيذ قرار نقيب المحامين بالدعوة إلى الجمعية العمومية العادية، المقرر انعقادها صباح اليوم الأربعاء 20 ديسمبر الجاري، لمخالفة قرار زيادة المعاشات للقانون وعدم وجود تقريرين من خبيرين اكتواريين، وإلزام المعروض ضده بالدعوة إلى الجمعية بشكل صحيح، بعد إعداد تقريرين بمعرفة خبيرين اكتواريين يختارهما مجلس النقابة.

واختصمت الدعاوى الأربع المرفوعة من عدد من أعضاء الجمعية العمومية للمحامين، نقيب المحامين بصفته، لعدم نشر الميزانية للنقابة وعرضها على الجمعية العمومية طوال 4 سنوات ماضية، وأن هذه الجمعية العمومية هى الأخيرة فى عمر المجلس الحالي، وبالتالى ألزمت المحكمة نقابة المحامين بالدعوة لجمعية عمومية جديدة لعرض كافة الميزانيات عن السنوات الأربعة الماضية، ونشرها فى مجلة المحاماة قبل العمومية الجديدة بـ15 يومًا على الأقل.

وجاء بقرار نقيب المحامين، المطعون عليه، بالدعوة للجمعية العمومية العادية اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر، وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، تعقد يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2024.

وعقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اجتماعًا طارئًا، أمس، لبحث ترتيبات عقد الجمعية العمومية فى موعدها الذى كان مقررًا اليوم للتصويت على زيادة المعاش بحد أقصى 4000 جنيه، وأدنى 2000 جنيه، وإقرار مدونة السلوك المهني.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock