fbpx
الهيئات القضائية

إزالة عقار “دائري كرداسة”.. خلال أسبوعين.. بأمر من اللجنة الهندسية

أكد مصدر مسئول بمحافظة الجيزة أنه سيتم خلال اسبوعين من الآن البدء في إزالة عقار “دائري كرداسة” المكون من 13 طابقا علي مساحة 1000 متر ويضم 104 وحدات سكنية

قال إن اللجنة المشكلة من أساتذة هندسة القاهرة رأت عدم الإزالة فورا إلا بعد الانتهاء من عمليات التبريد بعد الحريق الهائل الذي تعرض له العقار وأدي إلي تصدع بعض الأعمدة الخرسانية.

وحول مصير أصحاب الوحدات السكنية الذين يحملون عقود تمليك بالعقار فقد تعهد صاحب العقار محمد مطر بتعويض أصحاب العقود في حالة الإزالة إلا أن معظم الملاك سيقومون بتحريك دعاوي قضائية عاجلة ضد صاحب العقار للحصول علي مستحقاتهم.

كانت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي قد أمرت بتشكيل لجنة من المختصين بوزارة النقل لمعاينة عقار فيصل والتحقق من وجود تعد علي حرم الطريق الدائري حيث كشفت التحقيقات عدم تحرير محاضر تعد علي حرم الطريق للعقار منذ انشائه بالإضافة لتحديد المسئولين عن ذلك كل منهم وفق اختصاصه.

ذكرت هيئة النيابة الإدارية ـ في بيان أمس أنها أمرت النيابة بتشكيل لجنة من المختصين بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوي العاملة بشأن ما كشفت عنه التحقيقات من وجود مخزن أحذية أسفل العقار. وبيان القصور من قبل المختصين بالسلامة والصحة المهنية بالجيزة حيال الإجراءات التي كان من الواجب اتخاذها للتحقق من توافر اشتراطات الأمن الصناعي بتلك المنشأة منذ تاريخ ادارتها بدون ترخيص وحتي تاريخه.

وكلفت الوحدة المحلية لمدينة كرداسة بسرعة تنفيذ قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط. المنتهي إلي هدم العقار كليا.

كما كلفت الوحدة المحلية بمدينة كرداسة بمراجعة موقف العقارات المجاورة للعقار محل التحقيق بكامل المنطقة علي أن يشمل الفحص الشامل تراخيص تلك العقارات ووجود مخالفات لأحكام قانون البناء من عدمه ومراجعة كافة الانشطة بتلك العقارات بكافة الطوابق والتأكد من توافر كافة اشتراطات السلامة والأمان وفق القانون واللوائح المنظمة لهذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير المرخص منها واتخاذ إجراءات الغلق الاداري الفوري وتحديد المسئولين عن تلك المخالفات وابلاغ النيابة الادارية بكافة ما تم اتخاذه من اجراءات في هذا الصدد.

 

مصدر الخبر | موقع الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock