fbpx
الهيئات القضائية

ازدراء الأديان.. الإدارية العليا تفصل فنانا سخر من معجزة الإسراء

قضت المحكمة الإدارية العليا بفصل الطاعن (ش.م.م) فنان بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية التابع لوزارة الثقافة من الخدمة سخر من إسراء النبي وازدرى الدين الإسلامي.
صدر الحكم برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين صلاح هلال والدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي ومحسن منصور وأحمد ماهر نواب رئيس مجلس الدولة.

وأكدت المحكمة أن الطاعن اساء لزوجات النبي في مسرحية من تأليفه وأساء لنبي الله عيسى وأمه البتول ونشرها على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت المحكمة إن الفصل من المهنة جزاءً وفاقاً وعدلاً وقسطاساً ليذوق وبال أمره، ويكون عبرة لمن تسول له نفسُه إرتكاب ازدراء الأديان أيا كان موقعه , وأن من يزدرى الدين ليس له الاحتماء بحرية الاعتقاد أو حرية التعبير تحت ستار مضلل من الدين لإثارة الفتنة.

وكان الطاعن (ش.م.م) بصفته فنان أول بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية التابع لوزارة الثقافة فى غضون عام 2017 نشر على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مسرحية من تأليفه تحت اسم ” ألم المعلم يعلم “.

تضمنت ألفاظا وعبارات تنتطوى على ازدراء الإسلام وسخر من إسراء النبى والحث على الفتنة الطائفية والإساءة لزوجات النبى محمد عليه الصلاة والسلام بل وأساء لنبى الله عيسى وأمه البتول.

وقال الفنان للمحكمة فى دفاعه عن نفسه أن الدستور كفل حق التعبير وحرية إبداء الرأى وحرية الإبداع , وأن ما ذكره عن زوجات النبى محمد عليه الصلاة والسلام مذكور تاريخيا وهو ليس ببدعة من المؤلف والقصد منها تسليط الضوء على الأفكار المتشددة كعمل فنى اقتضى بعض العبارات كحرية تعبير على اثنين من أنبياء الله واَل بيتهما محمد وعيسى .

 

مصدر الخبر | موقع صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock