fbpx
الهيئات القضائية

الأمين العام المساعد لـ«قضايا الدولة»: «الهيئة» لها السبق في التحول الرقمي بانتخابات النادي الرياضي

الأمين العام المساعد لـ«قضايا الدولة»: «الهيئة» لها السبق في التحول الرقمي بانتخابات النادي الرياضي

أكد المستشار الدكتور محمود عرفات، الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة، أن الهيئة تدافع عن الدولة بمبدأ «الخصم الشريف»، موضحا أنه في حالة التعدي على أي من حقوق الدولة، فإن الهيئة تقوم بإعادة هذا الحق من مغتصبه، كما أنه في حالة إذا ما كان المواطن هو صاحب الحق، فإن الهيئة تبادر بإعادة الحق للمواطن، وتكون أكثر حرصا في تنفيذ الحكم لصالح المواطن.
جاءت تصريحات «عرفات»، لـ«الأخبار المسائي»، على هامش قيام رئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، يرافقه اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، بوضع حجر الأساس لفرع جديد للهيئة بمدينة شبين الكوم.

وتوجه الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة، بالشكر لإدارة التحول الرقمي بالهيئة، برئاسة المستشار وليد عناني، الأمين العام المساعد، لافتا إلى أن الإدارة أحدثت طفرة كبرى في مجال الرقمنة، وتمكين الهيئة من الوصول إلى التحول الرقمي باعتباره أحد أهم مشروعات الدولة 2030، وذلك برعاية المستشار مسعد الفخراني، رئيس الهيئة، والمستشار محمد حسن، الأمين العام للهيئة.
ولفت إلى أن هناك اهتمام بالغ من المستشار عمر مروان، وزير العدل، باكتمال منظومة التحول الرقمي، والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي سيكون لها أثرها الكبير في الوصول إلى العدالة الناجزة.
وأشاد «عرفات»، بجهود هيئة قضايا الدولة في تطبيق التحول الرقمي، مشيرا إلى أن الهيئة كانت لها السبق الأول في تنفيذ أولى الانتخابات التي تعتمد على النظام الإلكتروني في التصويت، وذلك بانتخابات نادي مستشاري الدولة الرياضي.
وأشار «عرفات»، إلى أنه كان رئيسا للجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الرياضي، إلى أن
اختيار هيئة قضايا الدولة لتطبيق تجربة التصويت الإلكتروني في انتخابات النادي الرياضي يعد اختيارا موفقا من قبل وزارة الشباب والرياضة، قائلا : «هيئة قضايا الدولة تعد التربة الخصبة لنجاح أي فكرة تهم المال العام، والمصلحة العامة».

وكشف الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة، أنه بتطبيق نظام «التصويت الإلكتروني»، لم تستغرق عملية الاقتراع والتصويت ثوان معدودة، موضحا أنه تم إعلان النتيجة عقب الانتهاء من عملية الاقتراع بنحو 10 دقائق.
وأوضح الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة، أن نظام التصويت الإلكتروني، كان أبلغ دليل على أن هيئة قضايا الدولة، استطاعت أن تخطو بخطوات جادة وملموسة نحو التحول الرقمي تحقيقا للعدالة الناجزة.
كان المتحدث الرسمي بهيئة قضايا الدولة، المستشار سامح سيد، قد أكد أن المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، واللواء إبراهم أبوليمون، محافظ المنوفية، وضعا حجر الأساس لمبنى جديد لهيئة قضايا الدولة الجديد بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.
وجاءت فعاليات وضع حجر الأساس بحضور عدد من قيادات هيئة قضايا الدولة، وهم :
«المستشار محمود عبد الجابر حمودي، والمستشار سامي محمدي حفناوي، عضوا المجلس الأعلى للهيئة»، والمستشارة فاطمة العايدي،
رئيس قطاع وسط الدلتا أول، والمستشار عبد الناصر أبو العزم، رئيس قطاع وسط الدلتا ثاني، والمستشار محمد حسن الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار الدكتور رضا جعفر، رئيس فرع شبين أول، والمستشار مصطفي أبو شرف، رئيس فرع شبين الكوم ثان، والمستشار محمد القصاص، رئيس القسم القضائي للهيئة بديوان عام محافظة المنوفية، والمستشار عصام عبد العليم النديم، والمستشار أيمن الذهبي، رئيس القسم القضائي بمحافظة القليوبية، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار دكتور محمود عرفات، الأمين العام المساعد، والمستشار وليد عناني، الأمين العام المساعد.
وحضر من جانب محافظة المنوفية، كلا من «محمد موسي، نائب المحافظ، واللواء عماد سويف، سكريتر عام المحافظة».

جانب من اللقاء

 

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock