fbpx
قاضي دوت تك

الحارثي يكشف لقاضي دوت تيك سر المنشور المتداول على صفحات القضاة الشخصية

الحارثي يكشف لقاضي دوت تيك سر المنشور المتداول على صفحات القضاة الشخصية

رصد قاضي دوت تيك تداول عدد كبير من القضاة على صفحاتهم الشخصية منشور يتعلق بحماية بياناتهم الشخصية محتجين فيه على ما سمي بسياسية الخصوصية الجديد للفيس بوك !!!

وذلك بالصيغة التالية

ابلغ بهذا البيان أنا / …………. ادارة الـ Facebook أنه ممنوع منعاً باتاً الإفصاح أو نسخ أو توزيع أو إتخاذ أي إجراء آخر ضدِّي بناء على هذا البروفايل أو أي من محتوياته أو إنتهاك أي خصوصية . توضيح لأصدقاء الفيسبوك : غداً تبدأ قاعدة الفيسبوك الجديد ( … المعروف باسم ميتا … ) حيث يُمكن للإدارة استخدام صُوَرك وجميع بياناتك . لاتنس أن الموعد النهائِي هو اليوم . إذا لم تنشر بياناً مرَّة واحدة على الأقل للإعتراض فيه فسيُسمح ضِمنِيّاً باستخدام صُوَرك بالإضافة إلى المعلومات الواردة في ملفك الشخصي وتحديثات الحالة . عند نشر بيان مثل هذا سوف يتجاوز النظام حسابك تلقائيّاً وستحمي نفسك بالقانون ، ومن لم يفعل شيئاً يعتبر مُوافقا تلقائيّاً . يمكن لحضراتكمً نشر بيان مماثل أو نسخ البيان لحماية بياناتكم الشخصية …!!

الحارثي يكشف لـ قاضي دوت تيك سر المنشور المتداول على صفحات القضاة الشخصية

وايمانا من موقع قاضي أونلاين بأهمية دوره في مجال التحول الرقمي وباعتباره الموقع الاول بين قضاة مصر والوطن العربي وجه قاضي اون لاين من خلال بوابة قاضي دوت تيك سؤاله عن حقيقة الامر لاحد اكبر استشارين تكنولوجيا المعلومات والاعلام الرقمي.

حيث اجاب محمد الحارثي استشاري تكنولوجيا المعلومات والاعلام الرقمي أن الرسالة التي تمت مشاركتها على صفحات الشخصية في الساعات القليلة الماضية هي رسالة مزيفة ولا أساس لها من الصحة. وإنها نوع شائع من رسائل الاحتيال التي تنتشر عبر الإنترنت وتهدف إلى إثارة القلق والذعر بين المستخدمين. والاستفادة من اعادة النشر.

وحذر انه احيانا يكون هناك رابط ضمن الرسالة بهدف جمع بيانات بشكل غير سليم. ولا يمكن ان تنتبه شركة ميتا لتلك النوعية من الرسائل لتغيير سياساتها. ولكن يمكن مراسلة ميتا عبر الرابط المخصص لذلك

الحارثي
الحارثي

كما اوضح الحارثي أنه لا يملك أي شخص قدرة قانونية على تغيير شروط الاستخدام لأي منصة مثل Facebook دون إشعار رسمي للمستخدمين، وليس من الضروري نشر بيان أو قبول شروط جديدة للخصوصية من خلال نسخ ولصق رسالة في حالة الفيسبوك.

مضيفاً أن تحديثات شروط الخصوصية غالبًا ما تتم عبر إشعار رسمي من المنصة نفسها. واضاف انه لا يمكن لأي شخص أو كيان استخدام صورك أو بياناتك الشخصية على Facebook بطريقة تنتهك خصوصيتك دون موافقتك الصريحة.

واختتم الحارثي معقباً أن الرسائل التي تحذر من أن حسابك سيتم تجاوزه أو حذفه إذا لم تقم بنشر الرسالة هي عادة ما تكون أكاذيب ومحاولات لإثارة الذعر بدون أساس قانوني.

الحارثي
الحارثي

 

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock