fbpx
أخبار وزارة العدل

الشهر العقاري : تعرف على طريقة استخراج «توكيل القضايا»

تعرف على طريقة استخراج «توكيل القضايا» من الشهر العقاريتفاصيل لقاء نقيب المحامين بعدد من أعضاء شباب الفرعيات على مستوى الجمهورية

تقدم مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، التابعة لوزارة العدل، خدمة استخراج «توكيل القضايا»، لإنهاء كافة المسائل أمام المحاكم المتنوعة.

وتعتبر هذه الخدمة، واحدة من خدمات متعددة تقدمها مصلحة الشهر العقاري، بهدف مساعدة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، والتسهيل عليهم لإنجاز معاملاتهم.

وتطبق مصلحة الشهر العقاري والتوثيق “خطة مصر الرقمية” التي تنفذها وزارة العدل بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والاتصالات، بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة.

الأشخاص الطبيعيون يطلبون الخدمة

وأوضحت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، أن الجهات والأشخاص الذين من حقهم طلب «توكيل رسمي عام في القضايا»، هم الأشخاص الطبيعيون والأشخاص الاعتبارية.

رسوم الخدمة

وحددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق سعر تقديم خدمة «توكيل رسمي عام في القضايا»، 30 جنيهًا، يضاف لها جنيه واحد للمحاماة.

خطوات إنهاء الخدمة

ووضعت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق 3 مستندات مطلوبة لتقديم خدمة «توكيل رسمي عام في القضايا» هي: أصل بطاقة الرقم القومي سارية للموكل، اسم الوكيل ووظيفته وعنوانه وجنسيته، ضرورة أن يكون الوكيل محاميًا.

مواعيد العمل

يبدأ العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى محافظات مصر بداية من التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

ويكون العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق كل أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة.

تشغيل فروع توثيق بالفترة المسائية

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل عدة قرارات وزارية بإتاحة العمل في فروع توثيق خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

المحافظات هي: القاهرة – الجيزة – بور سعيد – الشرقية – البحيرة -القليوبية – الإسكندرية – الدقهلية – الوادي الجديد – المنيا – بني سويف – أسوان – أسيوط – الفيوم – سوهاج – البحر الأحمر -الأقصر – السويس – الغربية – المنوفية – دمياط – كفرالشيخ.

وتعمل بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق ارغب في عمل توكيل، مع السماح بإجراء المعاملات دون التنفيذ بالحجز المسبق وإعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقارى والتوثيق.

سيارات توثيق متنقلة

أطلق المستشار عمر مروان وزير العدل، سيارات توثيق متنقلة في بعض محافظات الجمهورية، والمجهزة بكافة المعدات والأجهزة الحديثة، والتي تعمل على تقديم الخدمة لطالبيها بصورة حضارية، تدعيمًا لفروع التوثيق المزدحمة وتيسيرًا على المواطنين وللحد من الزحام.

خدمات عبر بوابة مصر الرقمية

تقدم وزارة العدل، مجموعة من خدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر بوابة مصر الرقمية، تصل إلى 22 خدمة بواقع 16 خدمة توثيق، و6 خدمات شهر، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين.

ويقدم الشهر العقاري والتوثيق تلك الخدمات على ثلاثة محاور، يتمثل الأول في أن يدخل طالب الخدمة إلى الموقع مع إضافة كافة بيانات أطراف التعامل وفقاً للمعاملات المحددة التي يختارها، ويسدد عنها الرسوم المستحقة بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، ثم يختار اليوم الذي يرغب التوجه فيه لإحدى فروع التوثيق المحددة للخدمة لاستلام معاملته، الأمر الذي يوفر الجهد والوقت على المواطنين.

ومن بين خدمات الشهر العقاري والتوثيق التي تقدمها بوابة مصر الرقمية: توكيل رسمي عام قضايا، توكيل رسمي عام بنوك، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، توكيل إدارة سيارة، توكيل بيع سيارة، عقد بيع سيارة، إقرار بشطب دعوى، إقرار تصحيح محرر موثق، إقرار بقبول بيانات مساحية، إقرار رسمي، وغيرها من خدمات التوثيق والشهر.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock