fbpx
أخبار وزارة العدل

الشهر العقاري: 50 ألف جنيه وحبس عام عقاب مزور مستندات للإستيلاء على عقار

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقارى، إن المصلحة استعدت لمشروع التحول الرقمي لتنفيذ مشروع القانون الجديد، مضيفا أن وزارة العدل، والشهر العقاري على استعداد لتنفيذ تعديلات القانون الجديد.

وأضاف ياقوت خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج« مصر جديدة»، أن القانون الجديد يتم تطبيقه بعد 60 يومًا من صدوره وإعلانه فى الجريدة الرسمية، مشيراً إلى أن الدولة تسير نحو التحول الرقمي، وأن هناك عقوبة مشددة مدتها سنة و50 الف جنية غرامة، وتحويله للنيابة العامة، ضد أي مواطن أو صاحب شأن يقدم مستند سواء بالاستيلاء على عقار أو تقديم مستندات مزورة”.

وقال الدكتور جمال ياقوت، إن الرسوم ثابتة منذ عام 2006، وأن التعديلات تمت فى إجراءات التسجيل فى الشهر العقاري، ولن يكون هناك أى تعديل فى القيمة المادية مهما كان .

واضاف أن”القيمة المادية فى قانون 114 كما هي بـ حد أدنى 500 جنيه وحد أقصى 2000 جنيه سواء كنت من قاطني الفلل أو الكمباوند أو الشقق في المناطق الشعبية، ووجه ياقوت رسالة للمواطنين«مش هتحتاج تروح الشهر العقاري، لأنك ستقوم بتسجيل البيانات من المنزل ، في ظل سياسة التحول الرقمي للدولة ».

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأسبوع الماضي، على مجموع مواد مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة 1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري.
ويستهدف مشروع القانون، إنهاء أزمة التسجيل العقاري والقضاء على ظاهرة صعوبة وبطء التسجيل العقاري، والوصول إلى طريقة تسجيل عقاري تنهي حالة عزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وصولاً لتسجيل الملكية العقارية.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock