fbpx
أخبار وزارة العدل

العدل: إنجاز جميع القضايا بمكاتب الخبراء خلال 2019 عدا قضية واحدة

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل ، أنه تم إنشاء 8 مكاتب جديدة تابعة لخبراء وزارة العدل فى مقرات محاكم مجلس الدولة بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وطنطا وأسيوط وسوهاج والإسماعيلية وبنى سويف ، وذلك لتحقيق العدالة الناجزة في القضايا المحولة إليها من المحاكم لوضع التقارير بشأنها.

جاء ذلك في البيان الذي أوضحه كتيب وزارة العدل بشأن حصاد وزارة العدل في جميع القطاعات خلال عامي 2020 / 2021.

و لفتت وزارة العدل أنه في هذا الإطار تم ترميم ورفع كفاءة مكتبى دمياط ووسط القاهرة و4 استراحات، فضلاً عن إنجاز القضايا من عام 2018 وماقبلها ومتبقى قضية هناك قضية واحدة فقط من عام 2019.

وبشأن التحول الرقمى أكد وزير العدل أنه تم مكينة 5 مكاتب خبراء بمغاغة محافظة المنيا ومنفلوط بمحافظة أسيوط ، والوادى الجديد وطهطا بمحافظة سوهاج وادفو بمحافظة أسوان، فضلاً عن توفير 870 جهاز حاسب آلي لتطوير العمل بتلك المكاتب، موضحاً أنه تم الانتهاء من الإصدار الأول لبرنامج ميكنة متكامل لربط المحاكم بمركز المعلومات ورد الدعوى بعد انتهاء التقرير وتطبيقه بمكتب خبراء وسط القاهرة.
لفت وزير العدل المستشار عمر مروان ، إلى أنه تم تدريب 1541 خبيراً على أعمال الخبرة المختلفة، فضلاً عن عقد دورات تدريبية بمركز إعداد القادة لنحو 40 خبيراً و25 إداريا.

وكان المستشار عمر مروان – وزير العدل، قد أكد أنه بمناسبة مرور عامين على بدء تنفيذ خطة وزارة العدل لتطوير المنظومة القضائية في مصر من ديسمبر 2019 وحتى ديسمبر 2021، فإن الوزارة وضعت خطة طموحة لتطوير منظومة العدالة وتقديم الخدمات في سهولة ويسر، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية واتساقا مع رؤية هادفة إلى تحقيق العدالة الناجزة، وتحسين الخدمات المقدمة.

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock