fbpx
القضاء حول العالم

الكويت: حريصون على تعزيز التعاون القانوني والقضائي مع الدول العربية

أكد وكيل وزارة العدل الكويتية عمر الشرقاوي، الحرص على تعزيز التعاون القانوني والقضائي مع الدول العربية سواء على مستوى التعاون الثنائي أو متعدد الأطراف في إطار منظومة جامعة الدول العربية.

وقال الشرقاوي -على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ38 لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مدينة إفران المغربية ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الخميس- إن مشاركتنا في أعمال هذه الدورة تأتي ترجمة للحرص المعبر عنه من أجل ترسيخ آليات التعاون العربي المشترك لمواجهة التحديات خاصة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وأنماط الجرائم المستجدة.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق تشهد فيه المنطقة العربية تحديات جمة لا سيما ما تعلق منها بمكافحة الجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب والمخدرات وجرائم تقنية المعلومات ما يملي ضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى بين الدول العربية.

وأكد أهمية دور مجلس وزراء العدل العرب كإطار تنظيمي للعمل العربي المشترك في مجال التعاون القانوني والقضائي بين الدول العربية لتطوير آليات التعاون لا سيما في مواجهة التحديات التي تمس أمن واستقرار مجتمعاتنا، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تمكنت من إقرار عدد من الاتفاقيات واتخاذ عدد من القرارات التي تصب في هذا الاتجاه.

وأوضح في هذا السياق أهمية الجهود التي تقوم بها دولة الكويت وخاصة في مجال التشريع والتنظيم لمواجهة التحديات المختلفة التي من شأنها المساس بأمن واستقرار المجتمع، مشيرا إلى وضع الخبرة الكويتية في هذا المجال رهن التفاعل والتعاون العربي.

وانطلقت بمدينة (إفران) المغربية في وقت سابق اليوم الخميس أعمال الدورة الـ38 لمجلس وزراء العدل العرب بمشاركة دولة الكويت لبحث سبل محاربة الارهاب وتمويله ومكافحة غسل الأموال والفساد، إضافة إلى تعزيز التعاون العربي والدولي في هذه المجالات.

وكان الشرقاوي قد ترأس أمس وفد دولة الكويت في أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب كما شارك اليوم في أعمال مجلس وزراء العدل العرب فيما عقد اجتماعا مع وزير العدل المغربي وأجرى لقاءات مع عدد من الوفود العربية.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock