fbpx
نقابة المحامين

«المحامين البحرينية» تساند نقيب محامي مصر في رفض الدعوة الباطلة لاجتماع دمشق

أرسلت جمعية المحامين البحرينية، خطابًا إلى الأستاذ رجائي عطية نقيب محامي مصر ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ تؤكد فيه مساندتها لنقيب محامي مصر، في رفضه دعوة الاجتماع المقرر في دمشق، وتعلن تأييدها للشرعية المتمثلة في رئاسة الأستاذ رجائي عطية لاتحاد المحامين العرب، وبالأستاذ ناصر حمود الكريوين الأمين العام للاتحاد، وجاء ذلك ردًا على رسالة الأستاذ النقيب، والذي أرسلها إليهم بتاريخ 16/06/2021.

نص الخطاب

سعادة الفقيه رجائي عطية

نقيب محامي مصر رئيس اتحاد المحامين العرب المحترم

نحييكم بتحية الحق والعروبة،،

 

يطيب لجمعية المحامين البحرينية أن تهدي لسعادتكم أجمل التحيات وأطيبها، مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية.

وبالإشارة إلى رسالتكم الكريمة المرسلة لنا بتاريخ 16/06/2021، والمتعلقة برفض دعوة الاجتماع المقرر في دمشق والاعتراض عليه لكونه صادر من قبل شخصيات انتهت ولايتها وشرعيتها في الاتحاد، وتعمل على زعزعة كيان اتحاد المحامين العرب وشق الصف العربي لمصالح وأهداف شخصية.

ونحن في الوقت ذاته، نؤكد لكم بأننا في جمعية المحامين البحرينية نساندكم فيما ذكرتموه، ونؤيد الشرعية المتمثلة في رئاستكم لاتحاد المحامين العرب، وبالأستاذ ناصر حمود الكريوين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، ونرفض رفضًا تامًا اتخاذ أي إجراءات متمثل في الدعوة لعقد أي اجتماع خلافًا لما نص عليه النظام الأساسي للاتحاد، أو العمل على نقل مقر الاتحاد لأي دولة أخرى خلاف جمهورية مصر العربية، أو العبث بوحدة أعضاء الاتحاد والوطن العربي.

كما ننتهز هذه الفرصة، لدعوة كافة نقباء ورؤساء الجمعيات والنقابات العربية بأن يمتنعوا عن المشاركة أو الحضور في أي من الاجتماعات المخالفة للنظام الأساسي للاتحاد، وعدم معاونة المنشقين عن الشرعية ومساعدتهم للإضرار بكيات الاتحاد، وبضرورة التمسك بالشرعية والوحدة العربية ووحدة اتحاد المحامين العرب.

ونحن على استعداد تام لحضور أي اجتماع يقرر من قبلكم بالتنسيق مع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب في القاهرة، من أجل طرح الأمور العالقة والعمل على حلها ولم شمل السادة أعضاء اتحاد المحامين العرب والمحافظة على كيانه ووحدته.

النقيب/ حسن أحمد بديوي

رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock